رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الانتهاء من سماع أقوال ضابط الأمن الوطني في اقتحام الصحفيين

الانتهاء من سماع أقوال ضابط الأمن الوطني في اقتحام الصحفيين

الحياة السياسية

حديث المحامي مقيم الدعوى ضد قلاش

الانتهاء من سماع أقوال ضابط الأمن الوطني في اقتحام الصحفيين

عبدالغني دياب 02 يوليو 2016 10:48

قال  المحامي أشرف فرحات، مقدم البلاغ ضد نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبدالرحيم، إن المحكمة انتهت من سماع شهادة النقيب حازم رشوان الضابط بالأمن الوطني وتستكمل سماع باقي الشهود اليوم.



وأضاف فرحات، في تصريحات للصحفيين المتواجدين أمام محكمة عابدين، أنه من الضروري الاستماع لباقي الشهود الستة اليوم.


وأوضح أن المحكمة فضت الأحراز في الجلسة السابقة، مشيرا الى أن أحراز القضية تشتمل على كل المداخلات التلفزيونية والتصريحات التي أدلى بها أعضاء النقابة خلال الأزمة.
 

 

وبدأت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، في استكمال محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، في اتهامهم بإيواء مطلوبين.

 


وحضر  إلى مقر المحكمة عضو مجلس النقابة حاتم زكريا وضابطا الأمن الوطني المكلفان بالحضور لسماع شهادتهما.

 

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة الماضية، لسماع شهود الإثبات بالقضية البالغ عددهم ستة، من بينهم حاتم زكريا عضو مجلس النقابة الحالي، وضباط بالداخلية، ومقرر حضورهم اليوم.

 

وأحالت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية اقتحام مقر النقابة والقبض على الصحفيين "عمرو بدر ومحمود السقا".

 

ووجهت النيابة، للنقيب والبلشي وعبد الرحيم تهمة إيواء هاربين، فضلا عن نشر أخبار كاذبة فيما يتعلق بمسألة اقتحام نقابة الصحفيين للقبض على السقا وبدر.

 

وتصاعدت أزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية عندما اقتحمت قوة شرطية مقر النقابة وألقت القبض على صحفيين اثنين، في الأول من مايو الماضي، ما دفع الصحفيين لعقد اجتماع للجمعية العمومية أدانوا فيه اقتحام وزارة الداخلية للنقابة.

 

ونفت وزارة الداخلية الاقتحام، وقالت إن "إلقاء القبض على الصحفيين جاء تنفيذا لأمر ضبط وإحضار من النيابة".

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان