رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السحل عقوبة رفض كتابة "تقرير مزيف" بمستشفى المنيرة

السحل عقوبة رفض كتابة تقرير مزيف بمستشفى المنيرة

الحياة السياسية

جرحى اشتباكات 6 أكتوبر

تفاصيل اعتداء الشرطة على 3 أطباء..

السحل عقوبة رفض كتابة "تقرير مزيف" بمستشفى المنيرة

ممدوح المصري 08 أكتوبر 2013 10:21

كشف أحد أطباء مستشفى المنيرة تفاصيل سحل ثلاثة من زملائه الأطباء في المستشفى من قبل الشرطة بعد رفضهم كتابة تقرير مزيف.

 

وقال الطبيب – الذي طلب عدم ذكر اسمه - ، إن قوة من قسم شرطة السيدة زينب اقتحمت مستشفى المنيرة بمنطقة السيدة زينب مساء الأحد 6 أكتوبر، وقامت بالاشتباك مع ثلاثة أطباء وقامت بسبهم بألفاظ بذيئة، كما طردت ثلاثة مجندين بالقوات المسلحة وطردتهم من المستشفى.

 

وأضاف: "القوة كانت بقيادة محمد الشرقاوي، رئيس المباحث، وطلبت من الأطباء كتابة تقرير مزيف عن أحد المصابين بقدمه ورأسه بعد مشاركته في التظاهرات".

 

وتابع: "وبعد رفض الأطباء لكتابة تقرير مزيف، أمر الضابط محمد الشرقاوي القوة المصاحبة له بسحل ثلاثة أطباء وضربهم، كما ضربوا ممرضة وطبيبة بالمستشفى، واستولوا على هاتف محمول لأحد الأطباء بعد ضربه أثناء تصويره تلك الواقعة، واعتقلوا  الدكتور محمد مسلم الذي واجههم ورفض كتابة التقرير".

 

وأشار الطبيب، إلى أن هناك ثلاثة مجندين شرطة عسكرية بالمستشفى حاولوا منع حدوث تلك الواقعة، فقامت مجموعة القسم بتوجيه الأسلحة الآلية نحوهم وتهديدهم بالقتل، وطردتهم من المستشفى، ما اضطر المجندين لكتابة مذكرة لرئيس الوحدة العسكرية ضد أفراد القسم.

 

وكان د . جمال عبد السلام،  الأمين العام لنقابة الاطباء، قام بزيارة  قسم السيدة زينب للاطمئنان على سير تحقيقات النيابة مع محمد مسلم، وحضر الزيارة د محمد شوقي مدير المستشفى ود. حسام الخطيب وكيل أول  وزارة الصحة .

 

وقرر أطباء قسم الطوارئ بالمستشفى تعليق عملهم بالقسم لحين الإفراج عن زميلهم واسترداد حقهم وكرامتهم التي أهانتها قوات الشرطة .

 

 ومن جهة أخرى تواصل النقابة متابعة اختفاء د. مصطفى عبد الباقي استشاري النساء والتوليد بمستشفى المعادي، كما يتابع النقيب ظروف الأحداث بالقاهرة والمحافظات وتداعياتها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان