رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حسان: رفع "شعارات سياسية" بالحج يفسد العبادة

حسان: رفع شعارات سياسية بالحج يفسد العبادة

الحياة السياسية

الشيخ محمد حسان

حسان: رفع "شعارات سياسية" بالحج يفسد العبادة

كتب- محمود إبراهيم: 08 أكتوبر 2013 07:32

قدم الشيخ محمد حسان, الداعية السلفى, النصحية لحجاج  بيت الله الحرام هذا العام بألا يعكرو صفو قلوبهم ويفسدو عملهم بالجدال المذموم والخوض في الفتن والصراعات السياسيه الواقعه وعدم رفع أي شعارات تخالف شعائر الحج وتعمق الفرقه بين المسلمين.

 

وأوصى  حسان  في بيان له اليوم الثلاثاء، الجميع بالحفاظ علي أمن واستقرار بلاد الحرمين لسلامه الجميع وتعظيم الشعائر والمقدسات ولينعم الحجاج بمناسكهم في أمن وسلام.

 

جاء ذلك بعد أن دعا نشطاء مؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي الحجاج من المؤيدين إلى رفع شعار رابعة خلال أداء فريضة الحج علي جبل عرفات، للفت أنظار العالم لما يصفونه بـ"مجازر الانقلاب على الشرعية".

 

وقال حسان:" أن الحج ركن من اركان الإسلام يهدم ماكان قبله وينفي الفقر والذنوب وليس للحج المبرور جزاء الإ الجنه قائلا:" واجب علي كل من وفقه الله وإصطفاه لحج بيته الحرام أن يحرص علي أداء هذا النسك علي الوجه الذي يرضيه جل وعلا وأن يتخلق بأخلاق هذه العباده العظيمه(فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج)".

 

ويشير شعار "رابعة العدوية"، الذي بات رمزًا لمؤيدي الرئيس المصري المعزول، إلى قتلى وجرحى فض اعتصام مؤيدين لمرسي في ميداني "رابعة العدوية" (شرقي القاهرة) و"نهضة مصر" (غرب العاصمة) يوم 14  أغسطس الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان