رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تمرد" تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

تمرد تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

الحياة السياسية

اعضاء حركة تمرد

"تمرد" تخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

الأناضول 08 أكتوبر 2013 07:14

قررت حركة "تمرد" الشبابية بمصر، (الداعي الرئيسي لمظاهرات 30 يونيو التي عقبها عزل الجيش الرئيس محمد مرسي)، المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حسبما قالت مي وهبة عضو المكتب السياسي للحركة والمسؤولة الإعلامية فيها.

وأوضحت وهبة، في تصريحاتها  " قررنا المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومازلت الكيفية أمر مطروح داخل الحركة حيث من الممكن أن ننشئ حزباً أو نبقى كما نحن حركة ويشارك أعضاء الحركة في الانتخابات البرلمانية".

ورداً على سؤال بشأن الاتجاه العام داخل الحركة أوضحت وهبه  "الاتجاه الغالب إنشاء حزب لكن بصفة عامة نحن لم نتخذ القرار بعد، وكل ما قررناه خوض الانتخابات البرلمانية ودعم الشباب في هذه الانتخابات".

ولم يحدد بعد موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر، غير أنها ضمن بنود "خارطة الطريق" الذي أعلنها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري أصدره في 8 يوليو الماضي والتي من بينها تعديل دستور 2012 المعطل وإجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية، وذلك في سقف زمني قدر بحوالي 9 أشهر. 

ومن المقرر أن تعقد الحركة مؤتمرا صحفيا ظهر الغد لتعلن فيه رسميا عن مشاركتها في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يُشار إلى أن هناك مطالب بتعديل خارطة الطريق بحيث تعقد الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، وهو ما نفته السلطة الحالية التي أعلنت تمسكها بكل بنود خارطة الطريق دون تعديل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان