رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إسحاق: تطبيق "الخارطة" سينهي الاحتقان السياسي

إسحاق: تطبيق الخارطة سينهي الاحتقان السياسي

الحياة السياسية

جورج اسحاق

إسحاق: تطبيق "الخارطة" سينهي الاحتقان السياسي

أ ش أ 07 أكتوبر 2013 20:26

أكد جورج إسحاق - عضو جبهة الإنقاذ والمجلس القومي لحقوق الإنسان - أن الوضع سيظل متوترًا في الشارع المصري إلى أن تتحقق خارطة المستقبل، وإنشاء دستور جديد، وبدء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة وحرة، لذا فإن تطبيق الخارطة بالكامل كفيل بأن ينهي حالة الاحتقان السياسي القائمة.


وأضاف في تصريحات لتليفزيون شبكة (سكاي نيوز)، اليوم الاثنين، أن المؤسسة العسكرية تستطيع تطهير سيناء من التنظيمات المتطرفة وأعمال العنف التي تسودها، مؤكدًا أن انتهاء العنف داخل سيناء مشروط بإقامة مشاريع تنموية لأهلها وتعديل اتفاقية "كامب ديفيد" حيث إنها مقيدة للحركة داخل سيناء.


وتعليقا على توصيات هيئة مفوضي الدولة بإصدار حكم قضائي نهائي بحل حزب الحرية والعدالة (الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين)، قال إسحاق: "إنه ضد حل أي من الأحزاب السياسية الموجودة على الساحة لكن وفقًا لما سيتضمنه الدستور الجديد من حظر للأحزاب القائمة على أسس دينية، فإنه يفضل بقاء الأحزاب الحالية مع قيامها بتعديل موقفها السياسي لتظهر أمام العالم مدنية وبعيدة كل البعد عن التوجهات الدينية".


وأكد إسحاق وقوفه مع التظاهر السلمي وحرية الرأي والتعبير دون ارتكاب أعمال عنف، وتكوين الأحزاب لكن دون أساسي ديني، ولذا فإن ذلك الحكم قوي للغاية والجو العام (من أعمال عنف غير مبررة في الشارع المصري) يجعل الشعب المصري يقبل به.


وعن زيارة الرئيس المؤقت عدلي منصور إلى السعودية والأردن، ثمن إسحاق تلك الزيارات حيث ترتبط كل من السعودية والإمارات والأردن والعراق بمصر بعلاقات جيدة ولطالما مدت تلك الدول يد المساعدة إلى مصر وشعبها، مؤكدا أنه كان يفكر في عمل مبادرة دبلوماسية شعبية وزيارة هذه الدول قبل أن يذهب منصور إلى هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان