رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | السبت 17 فبراير 2018 م | 01 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بان كي مون يدين قتل المتظاهرين في 6 أكتوبر

بان كي مون يدين قتل المتظاهرين في 6 أكتوبر

الحياة السياسية

بان كي مون

بان كي مون يدين قتل المتظاهرين في 6 أكتوبر

أ ش أ 07 أكتوبر 2013 20:24

 أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الاثنين، أعمال العنف التي وقعت أمس في مصر، حيث قتل أكثر من خمسين شخصًا، وأعرب عن تعازيه لأسر القتلى وتمنياته بالشفاء التام و العاجل للمصابين.

 

 كما أدان الهجمات التي وقعت اليوم ضد الأفراد والمنشآت الأمنية، حيث قتل ثمانية أشخاص، وأصيب آخرون.


وأكد الأمين العام – في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه - "أهمية الاحتجاج السلمي، واحترام حرية التجمع والالتزام بعدم اللجوء إلى العنف".


وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي اليوم ،إن "الأمين العام بات مصدوما من مستويات أعمال العنف التي جرت في مصر خلال اليومين الأخيرين".


واستطرد المتحدث الرسمي قائلا للصحفيين "النقطة الأساسية هنا هي أن الأمين العام أكد علي حقوق المواطنين في التظاهر السلمي، واحترام حرية الرأي وحرية التجمع ،ويتعين علي السلطات المعنية ضمان هذه الحقوق،كما يتعين علي جميع الأطراف الأمتناع عن ممارسة أعمال العنف،لكننا للأسف لم نشهد أي شئ قد تحقق من هذا".


وقال بان كي مون في البيان إنه "لا يزال يواصل التأكيد علي أهمية الحاجة إلى عملية سياسية شاملة في مصر، والاحترام الكامل لحقوق الإنسان، بما في ذلك أولئك المعتقلين في السجون، وسيادة القانون، وذلك كأساس لعملية الانتقال الديمقراطي السلمي في مصر".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان