رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الداخلية: الإخوان لن يستطيعوا اقتحام التحرير

وزير الداخلية: الإخوان لن يستطيعوا اقتحام التحرير

الحياة السياسية

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

مؤكدًا أن الشرطة قادرة على السيطرة..

وزير الداخلية: الإخوان لن يستطيعوا اقتحام التحرير

مصر العربية ـ متابعات 07 أكتوبر 2013 20:19

قال اللواء محمد إبراهيم - وزير الداخلية - إن الإخوان لن يستطيعوا اقتحام ميدان التحرير أو الاعتصام فى أى ميدان بالجمهورية، مطمئناً الشعب المصرى بأن الشرطة المصرية قادرة على السيطرة على الحالة الأمنية.

 

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، أن عملية التفجير التى تمت فى سيناء هى الثالثة بعد محاولة اغتياله وتفجير مبنى المخابرات بشمال سيناء، مضيفاً أن القوة الأساسية لمديرية الأمن فى سيناء متواجدة فى سيناء لتأمين المناطق السياحية.


وأوضح أن انتحارياً يقود سيارة اقتحم باب المديرية وفجر نفسه، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة وإصابة البعض، وعثرنا على أشلاء بشرية جار فحصها، موضحاً أن التفجير أسفر عن حفرة فى الأرض 7 أمتار بعمق متر ونصف المتر.


وأشار إلى أنه يعتقد أن هناك تمويلاً جديداً دُفع لبعض العناصر، لأن مخطط الأمس كان يهدف إلى إحداث مجزرة بميدان التحرير، والمتاجرة بالدم وإثارة الرأى العام الخارجي.


وأكد أن اقتحام الميدان كان سيؤدى إلى كارثة، حيث كانت هناك محاولات من أربعة محاور وهى من شارع رمسيس وطلعت حرب والدقى وقصر العينى، لكن الداخلية أمنت التحرير ببوابات كشف معادن.


وأوضح الوزير أنه تم ضبط حوالى 38 إخوانياً خلال اشتباكات الأمس، مؤكداً أن الشرطة استخدمت تشكيلات الفض عن طريق الغاز فقط ولم يُستخدم الرصاص المطاطى فى أحداث الأمس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان