رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طلاب هندسة القناة يواصلون الإضراب عن الدراسة

طلاب هندسة القناة يواصلون الإضراب عن الدراسة

الحياة السياسية

إضراب-طلاب-هندسة-القناة

للاسبوع الثاني..

طلاب هندسة القناة يواصلون الإضراب عن الدراسة

نهال عبد الرؤوف 07 أكتوبر 2013 15:57

واصل اليوم الاثنين، طلاب كلية هندسة جامعة قناة السويس إضرابهم عن الدراسة للأسبوع الثانى على التوالى، احتجاجا على اعتقال اجهزة الأمن لاثنين من زملائهم بالكلية دون سند قانوني على حد تعبيرهم.

 

واكد طلاب اقسام "ميكانيكا قوى، وكهرباء، الحاسبات والتحكم، مدنى، وعمارة بالفرقة الرابعة والمستوى الرابع وبعض اقسام المستوى الثالث على الاستمرار فى الإضراب وعدم حضور المحاضرات والمعامل، والاستمرار فى التظاهر للمطالبة بالافراج عن زميليهم المعتقلين.


وكان اتحاد الطلاب بالكلية قد نظم مظاهرات على مدار الأسبوع الماضى ردد من خلالها العديد من الهتافات المنددة بالاعتقالات العشوائية للطلاب منها "اصحى يا طالب والحق اخوك بكرة هيجي يوم يخدوك" و"يا سيادة النائب العام هي التهمة بقت بكام" و"قالوا حرية وقالوا تغيير خلوا الجامعة سجن كبير" و"احنا الطلبة حريات مش خايفين من الاعتقالات " و"علي صوتك قولها معانا حبس الطلبة عار وخيانة"، وغيرها.


وكانت الأجهزة الأمنية قد قامت منذ ما يقرب من اسبوعين باعتقال كل من هاني احمد صالح، ومصطفي نجيب الطالبين بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة قناة السويس، وذلك عقب عودتهما من زيارة معرض المشاريع الهندسة بيوم المهندس المصري، وتم عرضهما على النيابة اليوم بقسم ثان وتوجيه عدد من الاتهامات، وحبسهم احتياطيا لمدة 15 يوما.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان