رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العمال المفصولون يهددون بتدويل قضيتهم

العمال المفصولون يهددون بتدويل قضيتهم

الحياة السياسية

وزير القوى العاملة كمال أبوعيطة

مأمور مدينة نصر قال لهم "مفيش ثورة"..

العمال المفصولون يهددون بتدويل قضيتهم

يوسف إبراهيم 07 أكتوبر 2013 12:15

هدد عدد من العمال المفصولين في الشركات المختلفة، الذين تم فض اعتصامهم بالقوة من أمام وزارة القوى العاملة والهجرة، بتقديم شكوى إلى منظمة العمل الدولية وإقامة دعوى قضائية ضد رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى، لامتناعهم عن تنفيذ أحكام القضاء التي قضت بعودتهم للعمل.


وقال العمال إن مأمور قسم مدينة نصر، قال لهم أثناء فض اعتصامهم "مفيش ثورة.. وأبو عيطة طلب منى اعتقالكم لاعتصامكم داخل الوزارة".


وأشار العمال في تصريحاتهم لموقع مصر العربية أنهم سيلجؤون إلى الاعتصام أمام مجلس الوزراء ولجنة الخمسين لتعديل الدستور من اجل المطالبة بعودتهم للعمل مرة ثانية.


ومن جانبه قال محمد أحمد أحد العمال المفصولين من الشركة المصرية للاتصالات، إن العمال سوف يلجؤون إلى عقد عدة مؤتمرات في الأحزاب والمنظمات التي تتبنى القضايا العمالية لفضح الأساليب التي تم استخدامها في فض اعتصامهم وكذلك التعسف الحكومى من قبل وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبو عيطة ضدهم.


وأوضح أن العمال المفصولين يدرسون تقديم شكوى لمنظمة العمل الدولية حول ما حدث معهم من قبل الحكومة الحالية وعدم اتخاذ أي قرارات تحقق مطالبهم المشروعة.


أما مصطفى محمد أحد المفصولين من شركة فرج الله، فقال إن العمال تعرضوا إلى حملات واسعة من الاضطهاد الحكومى وأنهم تعرضوا للفصل من الشركة بسبب مطالبته مع بعض زملائه بالأرباح السنوية، لافتا إلى أن صاحب الشركة رفض صرف هذه الأرباح للعمال وقام بفصلهم.
وأشار رجب أبو الغيط أحد العمال المفصولين بالشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، إلى أن صاحب المصنع قام بالتخلص من العمال وتشريدهم حتى يتمكن من بيع الأراضى التابعة للمصنع مطالبا الحكومة الحالية باسترداد حقوقهم وإعادتهم للعمل، ومهددا بالتصعيد مع زملائه في حال عدم الاستجابة لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان