رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإخوان تقيم دعوى لبطلان قرار تشكيل لجنة لحلها

الإخوان تقيم دعوى لبطلان قرار تشكيل لجنة لحلها

الحياة السياسية

عثمان الخطيب الممثل القانوني لجمعية الإخوان المسلمين

الإخوان تقيم دعوى لبطلان قرار تشكيل لجنة لحلها

عماد أبوالعينين 07 أكتوبر 2013 10:40

أقام عثمان الخطيب بصفته الممثل القانوني لجمعية الإخوان المسلمين، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها ببطلان وإلغاء قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارات التضامن والداخلية والتنمية المحلية والعدل، والأمن القومي، لتنفيذ الحكم القضائي الخاص بحل جمعية الإخوان والتحفظ على أموالها، وإدارتها.

 

حملت الدعوى رقم 844 لسنة 68 قضائية واختصمت كلا من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، والدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي.

 

وكان البرعي أكد في تصريحات صحفية له، أن تأخير صدور قرار من الوزارة بحل جمعية الإخوان المسلمين جاء لحين صدور حكم القضاء، نظرا لأن الأحكام القضائية تتسم بالمصداقية، قائلا: "الحكم القضائي دائما أفضل من أي قرار إداري"، لافتا إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة من وزارات التضامن والداخلية والتنمية المحلية والعدل، والأمن القومي، لتنفيذ الحكم القضائي الخاص بحل جمعية الإخوان والتحفظ على أموالها، وإدارتها.

 

وأضاف الوزير، أن الوزارة تتعامل مع الجمعيات الأهلية وفقا لكل جمعية على حدة، من خلال لائحتها التنفيذية ومدى تطبيقها للقانون، لافتا إلى أن ما يتردد عن وجود جمعيات منشقة عن الإخوان المسلمين غير صحيح، نظرا لأن كل جمعية تتعامل وفقا لأهدافها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان