رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسى: قلت لمرسي مشروعكم فشل في 8 أشهر

السيسى: قلت لمرسي مشروعكم فشل في 8 أشهر

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع

السيسى: قلت لمرسي مشروعكم فشل في 8 أشهر

مؤمن سامى 07 أكتوبر 2013 09:07

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس الوزراء، قلت للرئيس مرسي "مشروعكم انتهى، وحجم الصدّ تجاهكم في نفوس المصريين، لم يستطع أي نظام سابق أن يصل إليه، وأنتم وصلتم إليه في ٨ أشهر".


وأضاف السيسى، في حواره المنشور في صحيفة "المصري اليوم"، كان ذلك في فبراير الماضى، حيث كنت ألتقى به كثيرًا وكنا نتكلم كثيرًا، ورغم أن الحديث في السياسة بين أي رئيس والقوات المسلحة، مسألة موضع تحفظ، إلا أننى كنت أستشعر أن علىَّ التزامًا أخلاقيًا ووطنيًا، أن أتكلم بكل وضوح، حتى لو أدّى الأمر إلى تركى منصبى، وفي كل الأحوال لن أترك منصبى قبل الموعد الذي أذنه الله.


وأوضح أن في يوم ١٢ إبريل الماضى، كان آخر اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بحضور الدكتور مرسي، وأتذكر أن الاجتماع الذي دعا الرئيس السابق لحضوره جاء على خلفية ما أثير في هذا التوقيت من شائعات وإساءات للقيادة العسكرية.. والتقارير التي تناولت قضايا مشروع قناة السويس وسلبياته والموقف من حلايب بعد زيارته للسودان، وما نشر على موقع حزب الحرية والعدالة من خريطة لمصر دون هذه المنطقة، ففى هذا اليوم كان من الضرورى أن ننقل له تقدير موقف.


وأضاف: "نتحمل الإساءة، ولكن ما لا نستطيع تحمله أن يكون الوطن معرّضًا للخطر، قلنا للرئيس السابق إن الوطن معرض للخطر، ولابد من اتخاذ إجراءات عميقة للتجاوب مع مطالب الناس حتى تنفرج الأزمة، وقد أسفر الاجتماع في حينه عن العديد من القرارات والنتائج التي جاء في مقدمتها التأكيد على العلاقة بين الرئاسة والمؤسسة العسكرية، ورفض الإساءة إليها والالتزام برؤيتها في اتجاه المشروعات القومية، خاصة مشروع التنمية لمحور قناة السويس، بما لا يضر بالتنمية والحفاظ على متطلبات الأمن القومى، ونفى ما تردد عن حلايب، فضلًا عن ترقية قادة الأفرع الرئيسية، التي كانت مؤجلة لفترة منذ توليهم مناصبهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان