رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مرشح الثورة " تحمل الإخوان مسؤولية العنف

مرشح الثورة  تحمل الإخوان مسؤولية العنف

الحياة السياسية

حمدين صباحي

"مرشح الثورة " تحمل الإخوان مسؤولية العنف

سارة على 06 أكتوبر 2013 20:03

أعربت حملة "مرشح الثورة (حمدين صباحي)" عن بالغ قلقها من أحداث العنف التي وقعت في العديد من الأماكن بين قوات الأمن والمواطنين من ناحية وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين من ناحية أخرى.

 

وناشدت الحملة في بيان لها اليوم، جماعة الإخوان وحلفاءها سحب أعضائها من الشوارع فورًا وذلك حقنًا للدماء، فضلًا عن تحمل هذه الجماعة مسئولية العنف الذي يجري الآن بمحاولاتها التظاهر في الأماكن التي يحتفل بها المواطنون بذكرى حرب أكتوبر.

 

ورأت الحملة خلال بيانها، أن ما يجري في المجتمع المصري من عنف يجب مواجهته بتقليل الفترة الزمنية لخريطة الطريق وإنهاء الفترة الانتقالية سريعًا.

 

وناشدت الحملة لجنة الخمسين سرعة الانتهاء من الدستور الجديد وطرحه للاستفتاء العام ثم البدء الفوري في إجراء الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى انه يمكن أن ننتهي من أكثر من 60 % من الفترة الانتقالية خلال 4 أشهر ننتهي فيها من الدستور والانتخابات الرئاسية وهو ما سيعود على مصر بمزيد من الاستقرار وترسيخ واقع سياسي جديد.

 

من جانبه طالب عمرو بدر المنسق العام للحملة بسرعة الانتهاء من الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية بشكل سريع، مشيرًا إلى أن إجراء الانتخابات الرئاسية سترسخ لواقع سياسي جديد وتنهي المزاعم بأن 30 يونيو كان انقلابًا عسكريًا ويضع مصر في بداية الطريق لبناء مؤسسات الدولة.

 

وطالب بدر جماعة الإخوان المسلمين بسحب أعضائها من الشوارع فورا ونبذ العنف بكل صوره والتسليم بالواقع السياسي الجديد حفاظًا على استقرار الوطن والبدء في بنائه لصالح كل المصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان