رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احتفالات أكتوبر ترويج انتخابي للسيسي

احتفالات أكتوبر ترويج انتخابي للسيسي

الحياة السياسية

السيسى يحضر ذكرى نصر اكتوبر

لوس أنجلوس تايمز:

احتفالات أكتوبر ترويج انتخابي للسيسي

حمزة صلاح 06 أكتوبر 2013 19:55

قالت صحيفة (لوس أنجلوس تايمز) الأمريكية في عددها الصادر اليوم الأحد، إن الحكومة المؤقتة المدعومة من الجيش استغلت ذكرى انتصار السادس من أكتوبر "لحشد التأييد الشعبي والترويج الانتخابي "للفريق عبد الفتاح السياسي الذي قاد انقلابًا عسكريًا على محمد مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيًا.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن ذكرى انتصار أكتوبر هذا العام تحمل مغزى خاصًا؛ فقد تحوّلت إلى مناسبة لاستعراض القوى وتوضيح مدى التأييد الذي يحظى به أطراف الأزمة المصرية.

 

ورأت أن الحكومة المؤقتة استدعت حشود المصريين للنزول إلى الشوارع اليوم الأحد؛ في مسعى لتحويل احتفالات مرور أربعة عقود على انتصار أكتوبر إلى ما يشبه بثا مباشر للتأييد الشعبي الذي يحظى به السيسي".

 

وفيما يعكس الانقسامات العميقة التي تجتاح مصر، نظم رافضو الانقلاب مظاهرات مضادة؛ الأمر الذي أثار اشتباكات خلفت عشرات القتلى.

 

وذكرت الصحيفة أن الحكومة المؤقتة التي تتولى السلطة منذ ثلاثة أشهر حريصة على أن تُظهر للعالم أن المصريين العاديين يدعمون بقوة إطاحة الجيش بالرئيس الإسلامي "محمد مرسي" والحملة الجارية ضد جماعة الإخوان المسلمين الذي ينتمي إليها الرئيس المعزول.

 

وقالت الصحيفة "في الساعات الأولى من اليوم كانت الأجواء هادئة رغم انتشار قوات الأمن والدبابات بكثافة في وسط القاهرة، لكن المواجهات بدأت بعد أن حثت الحكومة والإخوان مؤيديهما على التدفق إلى الشوارع والهتاف بشعارات معادية".

 

ورأت "لوس أنجلوس تايمز" أن الاحتفالات الشعبية بالجيش هذه المرة تحمل نكهة الترويج الانتخابي للجنرال "عبد الفتاح السيسي" الذي يحثه أتباعه على الترشح للرئاسة؛ حيث ملأت ملصقات الجنرال كل مكان، وكانت المسيرات حماسية في عباراتها التأييدية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان