رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القبض على 423 في اشتباكات "6 أكتوبر"

القبض على 423 في اشتباكات 6 أكتوبر

الحياة السياسية

مظاهرات6اكتوبر

الداخلية وصفتهم بـ"مثيري الشغب"..

القبض على 423 في اشتباكات "6 أكتوبر"

محمد شميس 06 أكتوبر 2013 19:51

قالت وزارة الداخلية إن قوات الأمن قد ألقت القبض على 423 من مثيري الشغب في محافظتي القاهرة والجيزة من العناصر المتورطة في احداث الشغب التي شهدتها مصر خلال احتفالها بالذكري الأربعين لنصر اكتوبر.

 

وقد ورد في البيان الصادر عن وزارة الداخلية "إن مجموعات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين قامت ظهر اليوم بإثارة الشغب بمناطق الدقي وبين السرايات بمحافظة الجيزة والتعدى على عدد من سيارات المواطنين وإضرام النيران بمكتب مرور الدقي وإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش بكثافة مما دفع قوات الشرطة إلى التعامل مع الموقف".

 

وتمكنت قوات الأمن من إحكام السيطرة الأمنية، وأسفر ذلك عن ضبط 180 من العناصر المتورطة في تلك الأحداث.

 

وأشار البيان إلى أن هناك مجموعات أخرى قامت بإثارة الشغب في شارعي رمسيس والجلاء وشارع الكورنيش ومنطقة فم الخليج بمحافظة القاهرة والتعدى على المواطنين، مما نتج عنه حدوث اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة النارية والخرطوش، حيث تدخلت على أثارها قوات الشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع، مما حال دون تفاقم التداعيات.

 

وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 243 من المشاركين في تلك الأحداث.

 

وقد أسفرت تلك الاشتباكات عن وقوع عدد من الوفيات بلغت 33 حالة، منهم 20 حالة وفيات بالقاهرة و10 حالات بمحافظة الجيزة، وحالة واحدة بكل من السويس والمنيا وبنى سويف، وإصابة أعداد أخرى تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

 

وتتخذ الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية حيال الأحداث وسؤال شهود الرؤيا عن كافة الوقائع، وتكثيف جهودها لضبط المحرضين والمتورطين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان