رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ما يحدث في الشوارع ثورة حقيقية على الانقلاب

ما يحدث في الشوارع ثورة حقيقية على الانقلاب

الحياة السياسية

مظاهرات مناهضة للانقلاب

قيادي بتحالف الشرعية:

ما يحدث في الشوارع ثورة حقيقية على الانقلاب

الأناضول 06 أكتوبر 2013 18:34

وصف قيادي بـ"التحالف الوطني الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، المظاهرات التي يخوضها أنصار الأخير في شوارع مصر اليوم بأنها "ثورة حقيقية على الإنقلاب"، مؤكدا على أن أمر الاعتصام "في يد من يتواجدون بالميادين".

 

وقال مجدي سالم القيادي بالتحالف في تصريح لمراسل وكالة الأناضول للأبناء "إن الشعب الآن هو الذي يقرر الاستمرار في الميادين وليس التحالف، عبر ثورة حقيقية ضد الانقلاب تراها الآن بالقاهرة ومحافظات مصر، رغم سقوط عدد من الشهداء والمصابين والمعتقلين جراء المواجهة الأمنية مع المتظاهرين السلميين".

 

وأضاف سالم أن "الشعب الذي خرج ثائرا، كان علي علم أن سلميته ستواجه بقنابل ورصاص الانقلاب، لكنه يعرف أن هذا ثمن حرية مصر ولن يتراجع عنه".

 

واستطرد: "لكل ثورة ثمن والمصريون قدموا ويقدمون بكل سلمية وحب للوطن هذا الثمن ومن حقهم دخول ميدان التحرير، للاحتفال بأبطال أكتوبر الحقيقيين وبدء هزيمة الانقلاب ولن يرجعوا للوراء ومصممون علي ذلك، رغم ما يحدث ضدهم من عنف أمني".

 

وجدد سالم تأكيده علي قرار التحالف بـ"الاستمرار في ثورة سلمية ضد الانقلاب علي أن يبقي قرار الاعتصام في يد من يتواجدون بالميادين".

 

ومن جانبه، أكد حمزة زوبع القيادي بالتحالف، المتحدث باسم حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، أيضا، على أن أمر الاعتصام "متروك لمن في الميادين".

 

وقال زوبع في تصريح لمراسل وكالة الأناضول للأنباء "الشباب يصنعون ثورتهم في الميادين، وهم وحدهم من يقررون مصير مصر".

 

واعتبر المتحدث "خروج الشعب بهذا الحجم وإصرار الثوار على الوصول إلى التحرير يضع الانقلابيين في زاوية ومأزق حقيقي"، مضيفا "ما يحدث اليوم من مواجهات أمنية للمتظاهرين، يأتي ضمن استراتيجية الانقلاب، فليس لدي قياداته أي شيء آخر غير تصويب البندقية نحو صدور المصريين بعد أن فقدوا (قيادات الانقلاب) أعصابهم".

 

وتشهد محافظات ومدن اليوم مسيرات تلبية لدعوة "تحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي بالخروج في مسيرات بالقاهرة والمحافظات لإنهاء ما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري"، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بالذكرى الـ 40 لحرب 6 أكتوبر التي وقعت مع إسرائيل عام 1973.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان