رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اعتقال 300 من رافضي الانقلاب في عدة مدن

اعتقال 300 من رافضي الانقلاب في عدة مدن

الحياة السياسية

اعتقالات الاخوان-ارشيف

اعتقال 300 من رافضي الانقلاب في عدة مدن

الأناضول 06 أكتوبر 2013 18:08

قال سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، اليوم الأحد، إن قوات الشرطة ألقت القبض على أكثر من 300 ممن أثاروا الشغب على مستوى الجمهورية حتى الآن، على حد تعبيره.

 

وفي تصريحات تليفزيونية اليوم، أضاف شفيق أن "من بين المقبوض عليهم عدد ممن حاولوا التسلل إلى ميدان التحريرلإفساد الاحتفالات بانتصارات (حرب 6) أكتوبر" 1973 ضد إسرائيل. ولم يوضح مزيدا من التفاصيل عن أماكن وتوقيتات القبض على هؤلاء.

 

كانت مصادر أمنية وشهود عيان قالوا للأناضول في وقت سابق اليوم إن قوات من الشرطة والجيش ألقت القبض على ما لا يقل عن 134 من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، في عدة مدن مصرية خلال مسيرات "القاهرة عاصمة الثورة"، المناهضة لما يعتبرونه "انقلابا عسكريا".

 

وجاءت مسيرات مؤيدي مرسي بدعوة من "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، للمطالبة بإنهاء ما يعتبرونه "الانقلاب العسكري"، وتتزامن مع احتفالات المصريين بالذكرى السنوية الأربعين لحرب 6 أكتوبر 1973.

 

وقال شهود عيان إن قوات من الجيش والشرطة اعتقلت 40 من أنصار مرسي خلال مسيرة "قصر العيني" بالقاهرة، التي كانت في طريقها إلى ميدان التحرير قبل أن تنجح في تفريقهم نحو الشوارع الجانبية.

 

كما ألقت قوات الأمن القبض على أكثر من 20 متظاهرا من مؤيدي الرئيسي المعزول في حي الدقي قبل أن تتمكن من تفريق مسيرة كان يشاركون فيها، بحسب شهود عيان ومراسل الأناضول.

 

وفي مدينة الإسكندرية ألقت قوات الأمن القبض على 40 من أنصار مرسي خلال اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه بمنطقة العوايد ،وفقا لمصدر أمني.

 

فيما اعتقلت قوات أمن القليوبية  6 من أنصار مرسي في محطة مترو الأنفاق بمدينة "شبرا الخيمة"، بدعوى محاولتهم تعطيل حركة المترو، بحسب مصدر أمني، مضيفا أن المحتجزين كان بحوزتهم ألعاب نارية وقنابل مولتوف حارقة، على حد قوله.

 

كما ألقت أجهزة الأمن بمدينة الإسماعيلية  القبض على 18 من مؤيدي الرئيس المعزول أثناء فض مسيرة لـ"التحالف الوطني" في شارع الثلاثيني عصر اليوم، بحسب شهود عيان.

 

فيما قالت مصادر أمنية إنه تم إلقاء القبض على 15 من أنصار مرسي في طريق المسلة بمدينة الفيوم، عندما حاولوا قطع الطريق، على حد قولها.

وفي محافظة أسيوط ، ألقت قوات الأمن القبض على 10 من مؤيدي مرسي، بينهم 3 نساء.

 

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم، إن المعتقلين "اعتدوا على القوات خلال فض مسيرة لهم حاولت إفساد احتفالات المواطنين بأعياد أكتوبر".

 

فيما قال مصدر أمني إنه عثر بحوزة المحتجزين على زجاجات مولتوف حارقة.

 

وشهدت محافظة سوهاج اعتقال 8 أشخاص خلال مسيرة، قبل أن تتمكن قوات الشرطة من تفريق المسيرة التي ضمت نحو 200 شخص وسط سوهاج، وفق شهود عيان.

 

كما ألقت قوات الأمن في أسوان القبض على 10 طلاب منتمين لحركة "طلاب ضد الانقلاب"، خلال تنظيمهم وقفة احتجاجية بميدان الشهداء، وسط المدينة.

 

وقال شهود عيان إنه خلال تجمع أعضاء حركة طلاب ضد الانقلاب من طلاب الكليات والمدارس هاجمتهم قوات الأمن واعتدت عليهم وألقت القبض علي 10 منهم.

 

وأوضح الشهود أن من بين المعتقلين الناشط ميسرة عبدون، القيادي في حركة "تمرد" بأسوان، جراء رفضه اعتقال الطلاب والاعتداء على طالبات في وقفتهم السلمية، وإصراره على إطلاق سراحهم، وفقا للشهود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان