رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اعتقال 134 من رافضي الانقلاب في عدة مدن

اعتقال 134 من رافضي الانقلاب في عدة مدن

الحياة السياسية

اعتقال متظاهرين-ارشيف

اعتقال 134 من رافضي الانقلاب في عدة مدن

الأناضول 06 أكتوبر 2013 16:43

اعتقلت قوات من الشرطة والجيش في مصر اليوم الأحد ما لا يقل عن 134 من رافضيفي عدة مدن مصرية خلال مسيرات "القاهرة عاصمة الثورة"، بحسب مصادر أمنية وشهود عيان.

 

وجاءت المسيرات بدعوة من "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، للمطالبة بإنهاء "الانقلاب العسكري"، وتتزامن مع احتفالات المصريين بالذكرى السنوية الأربعين لحرب 6 أكتوبر1973 ضد إسرائيل.

 

وقال شهود عيان إن قوات من الجيش والشرطة اعتقلت 40 من أنصار مرسي خلال مسيرة "قصر العيني"، التي كانت في طريقها إلى ميدان التحرير، قبل أن تنجح في تفريقهم نحو الشوارع الجانبية.

 

كما ألقت قوات الأمن القبض على أكثر من 20 متظاهرا من مؤيدي الرئيسي المعزول في حي الدقي، قبل أن تتمكن من تفريق مسيرة كان يشاركون فيها، بحسب شهود عيان ومراسل الأناضول.

 

وفي مدينة الإسكندرية ألقت قوات الأمن القبض على 40 من أنصار مرسي خلال اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه بمنطقة العوايد، وفقا لمصدر أمني.

 

فيما اعتقلت قوات أمن القليوبية 6 من أنصار مرسي في محطة مترو الأنفاق بمدينة "شبرا الخيمة"، بدعوى محاولتهم تعطيل حركة المترو، بحسب مصدر أمني، مضيفا أن المحتجزين كان بحوزتهم ألعاب نارية وقنابل مولوتوف حارقة، على حد قوله.

 

وفي محافظة أسيوط، ألقت قوات الأمن القبض على 10 من مؤيدي مرسي، بينهم 3 نساء.

 

وقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم، إن المعتقلين "اعتدوا على القوات خلال فض مسيرة لهم حاولت إفساد احتفالات المواطنين بأعياد أكتوبر".

 

فيما قال مصدر أمني إنه عثر بحوزة المحتجزين على زجاجات مولتوف حارقة.

 

وشهدت محافظة سوهاج اعتقال 8 أشخاص خلال مسيرة، قبل أن تتمكن قوات الشرطة من تفريق المسيرة التي ضمت نحو 200 شخص وسط سوهاج، وفق شهود عيان.

 

كما ألقت قوات الأمن في أسوان القبض على 10 طلاب منتمين لحركة "طلاب ضد الانقلاب"، خلال تنظيمهم وقفة احتجاجية بميدان الشهداء، وسط المدينة.

 

وقال شهود عيان إنه خلال تجمع أعضاء حركة طلاب ضد الانقلاب من طلاب الكليات والمدارس هاجمتهم قوات الأمن واعتدت عليهم وألقت القبض علي 10 منهم.

 

وأوضح الشهود أن من بين المعتقلين الناشط ميسرة عبدون، القيادي في حركة "تمرد" بأسوان، جراء رفضه اعتقال الطلاب والاعتداء على طالبات في وقفتهم السلمية، وإصراره على إطلاق سراحهم، وفقا للشهود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان