رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على 6 متظاهرين بالتحرير بينهم سيدتان

القبض على 6 متظاهرين بالتحرير بينهم سيدتان

الأناضول 06 أكتوبر 2013 14:01

 

ألقت قوات الجيش المكلفة بتأمين ميدان التحرير بوسط القاهرة، على ستة أشخاص، أثناء محاولتهم دخول الميدان في الذكرى الـ40 لحرب أكتوبر، بعدما تبين انتمائهم لأنصار مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، بحسب مراسلة وكالة الأناضول المتواجدة في الميدان.

وبحسب المراسلة، فإن قوات الجيش ألقت القبض على ستة أشخاص منهم شخص كان يخفى داخل ملابسه، قمصان تحمل إشارة "رابعة العدوية" (أربعة أصابع منتصبين)، وشابين حاولا دخول الميدان وكانا يحملان صورا لوزير الدفاع المصري عبدالفتاح للسيسي لكن تم الاشتباه بهما حيث كانا يرتديان قمصان تحمل إشارة "رابعة" تحت ملابسهما، وسيدتان ضبطا معهم لافتات ك "لا للإنقلاب" و"لا للإرهاب"، وشخص آخر قام برفع إشارة "رابعة".

ويكثف قوات الأمن والشرطة من تواجدهم بميدان التحرير، وعدم السماح للمتظاهرين بالمرور إلا عبر البوابات الإلكترونية فضلاً عن القيام بتفتيشهم ذاتيا.

وفي حالة الاشتباه في أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين أو يؤيدون عودة الرئيس السابق محمد مرسي يتم تفتيشهما ذاتيا والكشف عن هويتهم قبل اتخاذ أي إجراء رسمي معهم.

وسادت حالة من الترقب بين المتظاهرين بميدان التحرير بشأن إمكانية تواجد منتمين لأنصار الرئيس مرسي، أثناء تخفييهم حيث بدا أكثر المتظاهرين يراقبون تصرفات بعضهم البعض، أو بالتصنت لحديث البعض عبر الهواتف، بحسب مراسلة الأناضول.

من جهة أخرى، ألقت قوات الجيش القبض على مصور "شبكة يقين الإخبارية" معاذ النجار بدعوى عدم امتلاكه تصريح صحفي فيما أكد أنه منتمي لمؤسسة صحفية.

وتوافد مصريون مؤيدون لعزل مرسي على ميدان التحرير، للاحتفال بالذكرى الـ 40 لحرب 6 أكتوبر، وسط تشديدات أمنية "غير مسبوقة" عند مداخله، تحسبا لمحاولات من أنصار مرسي، دخول الميدان.

في المقابل، انطلقت مسيرات مؤيدي مرسي، في عدة محافظات،  في إطار مليونية "القاهرة عاصمة الثورة"، التي تهدف إلى إسقاط ما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري" بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بالذكرى الـ 40 لحرب 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وتهدف مسيرات القاهرة والجيزة بشكل خاص للاحتشاد والتوجه إلى ميدان التحرير (المركز الأشهر للمظاهرات في مصر) والذي تحيطه قوات الأمن بإجراءات أمنية مشددة، لمنع اعتصام مؤيدي مرسي بداخله.

في المقابل، دعت حركة "تمرد"، المؤيدة لعزل مرسي، المصريين إلى الاحتشاد في الميادين، ومنها ميدان التحرير، للاحتفال مع الجيش بالذكرى الأربعين لحرب أكتوبر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان