رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حجازي: مصر تسابق الزمن للوقوف على معالم المستقبل

حجازي: مصر تسابق الزمن للوقوف على معالم المستقبل

مصر العربية - متابعات 06 أكتوبر 2013 01:38

 

قال مصطفى حجازي، مستشار رئيس الجمهورية للشئون السياسية إن مصر تسابق الزمن من أجل الوقوف على معالم المستقبل، ولابد أن يكون هناك جدية واختيار للكفاءات التي تخرج بمصر من هذه الأزمة لأن الهزل في وقت الجد خيانة للوطن.

 

وأضاف حجازى اليوم السبت، خلال حواره لقناة "النهار"، مساء السبت، أن الفترة الحالية التي تمر بها مصر هي فترة "الحقيقة والجدية" موضحًا أن "الحقيقة" مطلوبة لمواجهة المشاكل وعرضها للشعب المصري و"الجدية" للتصدى لهذه المشاكل ووضع حلول لها.

 

وأشار إلى أن هناك دراسات علمية للوقوف على المشاكل وحلها وأيضا لدراسة احتياجات الشارع المصري، مؤكدًا أن الدراسات العلمية هي التي ستوجه التنمية وليست المزايدات السياسية.

 

وشدد حجازي، على أن الدولة ستتصدى بكل حزم وقوة للخارجين على القانون، مشيرًا إلى أنه لن يقبل من أى شخص ترهيب المواطنين الآمنين.

 

أكد مستشار الرئيس، أن  مصر لن تقع مرة أخرى في عهد المماليك، مشيرا إلى أن دولة المماليك الأولى انتهت بعد ثورة 25 يناير والثانية لم تستمر لأكثر من عام بفضل جموع الشعب وأن من يفكر بغريزة البقاء في أي منصب ينتحر سياسيا".

 

ولفت إلى أن نسبة الشباب فى المحليات القادمة ستصل إلى 25%، مشيرًا إلى أنه لكى يكون هناك شراكة بين التيار الرئيسى والدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان