رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دعوات للنزول بشوارع قنا غدًا للاحتفال بنصر أكتوبر

دعوات للنزول بشوارع قنا غدًا للاحتفال بنصر أكتوبر

الحياة السياسية

مسيرات فى قنا-ارشيف

وأخرى للمطالبة بعودة الشرعية..

دعوات للنزول بشوارع قنا غدًا للاحتفال بنصر أكتوبر

وليد القناوى 05 أكتوبر 2013 18:23

ساعات قليلة ويحتفل المصريين بالذكرى الأربعين لنصر 6 أكتوبر المجيد، لكن الاحتفالات تأتي هذا العام وسط حالة انقسام سياسي يشهدها الشارع المصري بين مؤيد ومعارض لماحدث بعد 30 يوليو وعزل الجيش للرئيس محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية.

 

ففي محافظة قنا يختلف الوضع برغم الطبيعة القبلية للمحافظة إلا أن ثورة 25 يناير كسرت تلك الحاجز وجعلت أبنائها يلتحمون جنبًا إلى جنبٍ؛ للمطالبة بإسقاط نظام المخلوع مبارك، إلا أن المشهد أصبح أكثر ضبابية عقب ثورة 30 يونيو ما اعتبرها مؤيدوها هي الثورة الحقيقية، واعتبرها معارضوها انقلابًا عسكريًا على رئيس شرعي.

 

ومع دخول احتفالات ذكرى نصر أكتوبر دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية بقنا جموع الشعب القنائي للاحتشاد والمشاركة في فعاليات ذكرى السادس من اكتوبر يوم النصر وكسر الانقلاب، حيث ستخرج المسيرات من مسجد أبي الحسن الشاذلى بمنطقة بالشئون عقب صلاة العصر للمطالبة بما أسموه إسقاط الانقلاب العسكري وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي والإفراج عن المعتقلين.

 

على الجانب الآخر والمؤيد لثورة 30 يونيو، والذي يرى أن دعوات الإخوان للخروج غدًا ما هي إلا لتعكير صفو أهالي قنا في الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

وناشدت اللجنة التنسيقية للحقوق والحريات النقابية والعمالية بالصعيد، عمال مصر والمصريين عامة، الخروج باكرًا في كل شوارع مصر، للاحتفال بنصر أكتوبر والقوات المسلحة، الذين خاضوا حرب العزة والكرامة في أكتوبر73 واسترداد الأرض والكرامة لمصر والمصريين، والوقوف في وجه المخربين، الذين لا يريدون لمصر خيرا من جانبه.

 

وقال بركات الضمراني، عضو سكرتارية اللجنة بالصعيد، ضرورة خروج المصريين باكر، وبكثافة في كل شوارع مصر، مؤكدا ضرورة أن يفخر كل مصري بقواته المسلحة العظيمة وإنجازاتها بالعبور العظيم في أكتوبر، والعبور الثاني في 6/30 بمصر والمصريين إلى العزة والكرامة.، مناشدا المصريين بضرورة وقوف المصريين الشرفاء خلف قواتهم المسلحة لتكمل مصر عبورها نحو العزة والكرامة.

 

كما دعا ائتلاف شباب دشنا إلى تنظيم احتفالية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بنادي العائلات بمركز دشنا شمال قنا، لتكريم أبطال حرب أكتوبر وتقديم شهادات تقدير إلى أبناء المحاربين، إضافة لتنظيم مسيرات للمدارس لتأكيد التفاف الجيش والشعب.

 

وعلى الصعيد الأمني أكد ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بقنا أن أفراد الشرطة مستعدون للشهادة في سبيل تأمين حياة المواطنين خلال الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

 

 أكد احد منسقي الائتلاف بمركز قوص الأمين حسن منصور، أن أفراد الشرطة والأمناء بقنا مستعدون للشهادة في سبيل إتمام احتفالات نصر أكتوبر بمختلف ميادين المحافظة، وعدم السماح لأعضاء جماعة الإخوان بكسر فرحة الشعب، مشيرًا إلى أن أفراد وخفراء الشرطة بقنا قادرون على تأمين الاحتفالات ولا ترهبهم شائعات الإخوان، داعيا جموع الشعب المصري للنزول للاحتفال بنصر أكتوبر.

 

وأضاف منصور أنه تم التنبيه على جميع أفراد الشرطة بالتواجد في ميادين الاحتفالات سواء من في الخدمة أو من في الراحة لمعاونة زملائهم في تأمين الاحتفالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان