رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..أنصار مرسي يصلون إلى "رابعة"

فيديو..أنصار مرسي يصلون إلى رابعة

الحياة السياسية

انصار مرسى فى ميدان رابعة

للمرة الأولى منذ فض اعتصامهم..

فيديو..أنصار مرسي يصلون إلى "رابعة"

الأناضول 05 أكتوبر 2013 16:14

تمكن عدد من المنتمين لحركة "شباب ضد الانقلاب"، المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، من دخول ميدان " رابعة العدوية" (شرق القاهرة) لأول مرة من فض اعتصام أنصار مرسي في 14 أغسطس الماضي، قبل أن تقوم قوات الأمن بتفريقهم في غضون دقائق.

 

وقال شهود عيان إن أنصار مرسي تجمعوا أمام مسجد "السلام" بمدينة نصر، والقريب من ميدان رابعة، من دون إعلان مسبق عن وجهتهم التي كانت مفاجئة لقوات الأمن المكلفة بتأمين الميدان.

 

وتوجهت المسيرة إلى الميدان عبر أحد الشوارع الجانبية، وهو الأمر الذي فاجأ قوات الأمن، قبل أن تتصدى للمسيرة وتطلق قنابل الغاز المسيل للدموع والطلقات التحذيرية في الهواء، لإخراجهم من الميدان، بحسب مراسل الأناضول.

 

وسادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين بمحيط الميدان، واعتقلت قوات الأمن عددا من المشاركين في المظاهرة، لم يتبين عددهم على الفور، بحسب شهود.

 

وقال مصدر أمني إن "قوات الشرطة فوجئت بالعشرات من أنصار مرسي يتجمعون بالقرب من منطقة رابعة العدوية"، مشيرا إلى أن قوات الأمن تصدت لهم بقنابل الغاز، منوها بأن وزارة الداخلية سبق وأعلنت "عدم سماحها لأى اعتصامات أو قطع للطرق".

 

ولجأت قوات الأمن إلى استخدام القوة لفض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في 14 أغسطس الماضي، ما أوقع قتلى وجرحى، وتسبب في موجة احتجاجات في مختلف أنحاء البلاد.

 

وشهد الثلاثاء الماضي تطورًا نوعيًّا في الاحتجاجات التي ينظّمها مؤيدو مرسي منذ 28 يونيو الماضي، حيث وصل العشرات منهم في مسيرة إلى قلب ميدان التحرير وسط القاهرة لأول مرة منذ عزله من منصبه.

 

ويعد ميدان التحرير (الميدان الأشهر لاعتصامات ثورة 25 يناير) من المناطق الممنوعة أمنيا على مؤيدي مرسي الوصول إليها، منذ بدء احتجاجاتهم المنتظمة في 28 يونيو الماضي، إلا أن عددا منهم، نجح لأول مرة في دخوله، الثلاثاء الماضي، قبل أن تدخل قوات الأمن لإخراجهم.

 

وتسود ميادين القاهرة والجيزة، حالة من الترقب الحذر، بعد دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" للاحتشاد، الأحد في ميدان التحرير، تحت شعار "القاهرة عاصمة الثورة"، للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر عام 1973 مع إسرائيل. في المقابل، دعت حركة "تمرد" المؤيدة لعزل مرسي اليوم المصريين إلى الاحتشاد في الميادين ومنها ميدان التحرير للاحتفال مع الجيش بـ"الذكرى الـ40 لنصر أكتوبر".

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=HLDrnRmmyn4

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان