رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تأجيل دعوى وقف برنامج مرتضى على الفراعين

تأجيل دعوى وقف برنامج مرتضى على الفراعين

الحياة السياسية

مرتضى منصور

لجلسة 9 نوفمبر المقبل..

تأجيل دعوى وقف برنامج مرتضى على الفراعين

عماد أبوالعينين 05 أكتوبر 2013 13:35

قررت، اليوم السبت، الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار حسونة توفيق - نائب رئيس مجلس الدولة - تأجيل أولى جلسات نظر الدعوى التي أقامها كل من محمد موسى أبو الديار، ومحمد رشاد، المحامين، والتي طالبا فيها بإصدار حكم قضائي بوقف بث وإلغاء برنامج "على مسئوليتي" الذي قدمه المحامي مرتضى منصور على قناة الفراعين، لجلسة 9 نوفمبر المقبل للرد والتعقيب وحضور أحد مقيمي الدعوى.

 

وبجلسة اليوم حضر أبو الديار، أحد مقيمي الدعوى، وطلب من المحكمة التنازل عن دعواه بعدما قدمت قناة الفراعين اعتذارا للشعب المصري عما ما تم بثه على شاشتها من إساءات أو ألفاظ جارحة، إلا أن عددا من المحامين التابعين لمرتضى يترأسهم "وحيد" ابن شقيقته حضروا الجلسة وطالبوا بالتدخل في الدعوى، ووصف وحيد الدعوى بأنها "قلة أدب" فقررت المحكمة رفع الجلسة وعقدها داخل المداولة.

 

وقال أبو الديار مقيم الدعوى، إنه قرر التنازل عن دعواه بعدما تقدمت قناة الفراعين باعتذار للشعب المصري واعترفت بأخطائها، كما أنه كان يهدف من دعواه وقف أي إهانات أو إساءات أو برامج تقدم أي ألفاظ خارجة مثلما حدث في برنامج على مسؤوليتي من قبل مرتضى منصور، ولكنه مع اعتذار القناة وعدم تكرار هذه التجاوزات فقد تحقق الغرض والهدف من الدعوى.

 

وقررت المحكمة التأجيل لحضور مقيم الدعوى الآخر محمد رشاد لإثبات تنازله أيضا من عدمه.

 

حملت الدعوى رقم 72206 لسنة 67 قضائية واختصمت كلا من وزير الاتصالات، والممثل القانوني للشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

واتهمت الدعوى البرنامج ومقدمه بالتعرض للشخصيات العامة في المجتمع المصري بطريقة غير لائقة، وبألفاظ تتجاوز حدود ميثاق الشرف الإعلامي، ويستحيي من سماعها أفراد الأسرة المصرية، ولا يصح أن تصدر من خلال إعلام يفترض أنه يساعد في تكوين الحس الأخلاقي والقيمي بالمجتمع.

 

وطلب مقيما الدعوى من المحكمة سرعة الفصل في القضية، لأن استمرار بث قناة الفراعين سيشعل الفتنة في المجتمع المصري، ويقسمه إلى فصائل متناحرة ويكدر السلم العام ويؤثر على الأمن القومي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان