رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حارس مرسي يكشف أسرار تجاهل الداخلية حماية مرسى

حارس مرسي يكشف أسرار تجاهل الداخلية حماية مرسى

الحياة السياسية

العميد طارق الجوهرى

"البوابين" بديلاً للداخلية في حماية الرئيس..

حارس مرسي يكشف أسرار تجاهل الداخلية حماية مرسى

محمد السودانى 05 أكتوبر 2013 10:05

كشف العميد طارق الجوهرى - المسؤول السابق عن حراسة منزل الرئيس المعزول محمد مرسى - أن وزارة الداخلية كانت تتجاهل توجيه تعليمات للضباط المسؤولين عن حماية منزل الرئيس السابق فى حالة وجود تظاهرات معارضة له.

 

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن التعليمات كانت تليفونية بضرورة تحرك القوات ببطء وعدم الدفاع بحماس فقط مجرد منظر درءًا للمسؤولية، مضيفا أنهم اضطروا فى أغلب الأحيان للتصرف بطريقة فردية متحدثين مع المتظاهرين بأن الهتافات أو حتى سباب الرئيس مسموح طالبين منهم فقط عدم مهاجمة المنزل.

 


وواصل حارس الرئيس السابق كشف مفاجأة توضح كيف كانت تتعامل أجهزة الداخلية فى حماية منزل الرئيس السابق  فى إحدى التظاهرات المعارضة للرئيس وجد نفسه الوحيد المسؤول عن حماية المنزل فى مواجهة عدد كبير من المتظاهرين وأن من شارك معه فى حماية منزل الرئيس هم "البوابين" فى العمارات المجاورة، الذين أكدوا له أنه لن يقف وحده .

 

ويروى الجوهرى تلك الواقعه قائلا: "وجدت في خلال 10 دقائق 5 عربات نصف نقل محملة بأكثر من مائة حارس عقار ينزلون ويتصدون للمتظاهرين والذين كانوا يحملون المولوتوف والحجارة ولكن منظر حراس العقارات (آسف في التعبير البوابين) خاصة أن أغلبهم صعايدة اخافوا المتظاهرين واضطروهم الى الفرار وبعد فرارهم وهدوء الحاله وصلت التعزيزات الشرطية من الامن المركزى والغريب في هذا الامر ان بعض حراس العقارات كانوا من الاقباط جاءوا للدفاع عن جارهم د. مرسي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان