رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سليمان: النظام المختلط الأنسب لمصر

سليمان: النظام المختلط الأنسب لمصر

الحياة السياسية

المستشار عبد الغفار سليمان

سليمان: النظام المختلط الأنسب لمصر

عمرو شريف 05 أكتوبر 2013 08:54

قال المستشار عبد الغفار سليمان، ممثل النيابة الإدارية بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إن النظام الانتخابي الأنسب لمصر في هذه المرحلة، هو النظام المختلط الذي يجمع بين الفرد والقائمة.

 

وأشار، في حواره بجريدة المصري اليوم، في عددها الصادر اليوم السبت، إلى ان الجهات القائمة على إدارة الانتخابات البرلمانية السابقة عذبت الناخبين بتركهم واقفين في طوابير تمتد لمئات الأمتار كأنهم يعاقبونهم على إحساسهم بالمسؤولية تجاه بلدهم، ووصل الامر الى ان المسؤولين بتلك الجهات كانوا يخرجون الى وسائل الإعلام يتفاخرون بتلك الطوابير متناسيين ان ذلك يخالف الحد الأدنى من المعايير الدولية في شأن ادارة الانتخابات.
واعرب سليمان عن دهشته من قيام لجنة العشرة بحذف اختصاصات هيئة النيابة الادارية، دون مبرر، في ظل انتشار الفساد المالي والاداري وترهل وتراجع اداء المرافق العامة، وتدني مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.
وعن اصلاح القضاء قال: "اذا لم تضطلع لجنة الخمسين بدورها في صياغة النصوص الدستورية التي تحقق اصلاحا قضائيا باتت الحاجة إليه عاجلة وملحة، فلا قيمة لكل النصوص التي تضمن الحقوق والحريات"، كما اشار إلى انه مع استمرار بقاء المادة الثانية من الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان