رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

" دعم الشرعية": لن يمنعنا أحد من الاحتفال بذكرى أكتوبر بالتحرير

" دعم الشرعية": لن يمنعنا أحد من الاحتفال بذكرى أكتوبر بالتحرير

الأناضول و محمد سيد : 05 أكتوبر 2013 00:50

دعا تحالف أحزاب القوى المؤيدة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي أنصاره إلى الاحتشاد الأحد في ميدان التحرير بوسط القاهرة تحت شعار "القاهرة عاصمة الثورة" للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر عام 1973 مع إسرائيل.

 

وشدد "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في بيان له صدر في وقت متأخر من مساء الجمعة على أنه لن يقبل أن يمنع أحد أنصاره من دخول ميدان التحرير الذي كان القلب النابض للثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير 2011.

 

وجاء في بيان التحالف الذي يضم قوى وأحزاب إسلامية "يكرر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب دعوته لكل المصريين بالاستمرار في التظاهر في كل بقاع مصر والاحتشاد في ميدان التحرير الأحد السادس من أكتوبر للاحتفال بجيش النصر وقادته"، مضيفا "إن ميدان التحرير ونصر أكتوبر ملك لكل المصريين ولن نقبل أن يمنعنا أحد من الاحتفال بالنصر واستكمال ثورتنا في كل ميادين مصر".

 

ووجه البيان رسالة لضباط الجيش المصري قال فيها "نٌذكر ضباط وأفراد الجيش أن فوهات بنادقكم لازالت في الاتجاه الخاطئ وأن جنازير مدرعاتكم لا زالت تسير علي الأرض الخطأ. ونذكرهم أن التاريخ ما زال يسجل أن الهزائم تأتي عندما ينخرط الجيش بالسياسة وما هزيمة يونيو (عام 1967) ببعيدة".

 

وأعلنت حركة " طلاب الشريعة " عزمها اقتحام ميدان التحرير والتظاهر فيه رغم قرار الجيش بإغلاقه حتى يوم 7 أكتوبر حيث أكدت الحركة أن قرار إغلاق الميدان زادها إصرار على دخوله يوم 6 أكتوبر .

 

وطالبت الحركة جميع أعضائها عبر صفحتها الرسمية على صفحة التواصل الاجتماعي " فيس بوك" بالحشد الكبير في يوم 6 أكتوبر وعدم التخلف عن التظاهر في ميدان التحرير مؤكدين ان ما أسموه الانقلاب تبقى له أيام قليلة وينتهي .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان