رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حماد: "الانقلاب" بدأ مع قرار حل الشعب وليس في 30 يونيو

حماد: "الانقلاب" بدأ مع قرار حل الشعب وليس في 30 يونيو

مصر العربية 04 أكتوبر 2013 20:11

قال الدكتور يسري حماد - نائب رئيس حزب "الوطن" - إن ما أسماه "الانقلاب العسكري" لم يبدأ في ٣٠ يونيو كما يظن البعض، بل مع قرار حل مجلس الشعب المنتخب، أي قبل انتخابات الرئاسة.

 

واضاف حماد في تدوينة علبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "المجلس حلته المحكمة الدستورية على غير رغبة الطاعن، حل المجلس كان انقلابا على قانون وضعته المحكمة نفسها".

 

وتابع: "الفيديو المسرب يثبت استعدادات لتطويع الإعلام قبل الموعد المرتقب بستة أشهر كاملة على الأقل، ليتم الإخراج السينمائي للمشهد".

 

واكمل نائب رئيس حزب "الوطن": "مهما كان عدد من سينزل في ٣٠-٦، كان نفس المخطط سيتم تمريره، من ظهر في مشهد ٣ يوليو خليط بين من خطط ومن يستفيد، وبعض من دخل العمل السياسي بطريق الخطأ".

 

واستطر قائلا: "لا أعفي الاخوان من المسؤولية، ولكن ليس هذا وقت العتاب، وليس من اجتهد فاخطأ مثل من تعمد الخطأ وتمادى فيه".

 

وأشار إلى أن "الانقلاب" ليس هو الجريمة الكبرى بل إن تعمل على تدمير بلادك وتجويع شعبها خلال عام كامل ليتسنى لك القضاء على نظام سياسي وليد، وعلى حلم شباب وطن أراد أن يكون له مكان تحت الشمس، ليبني ويعمر ويبدع، في بلاد أضاع قادتها معنى الاسم والوصف الذي ذكره الله في كتبه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان