رئيس التحرير: عادل صبري 06:17 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

خطيب الأزهر: إثارة الانشقاق يبطل الحج

خطيب الأزهر: إثارة الانشقاق يبطل الحج

الحياة السياسية

جامع الأزهر

خطيب الأزهر: إثارة الانشقاق يبطل الحج

الأناضول 04 أكتوبر 2013 11:59

طالب خطيب الجمعة بجامع الأزهر الشريف، الحجاج المصريين، بالابتعاد عن المشاحنات السياسية، وإثارة الخلافات بين الحجيج، على خلفية "الصراع على السلطة".


وقال عباس شومان، وكيل الأزهر، في خطبته "لا بد من الابتعاد عن المهاترات السياسية في الحج؛ لأن الإنسان لو مات وهو يثير الشقاق، ولو في لبس الإحرام، مات على معصية"، مضيفا من ذهب إلى الأراضي المقدسة "وفعل الانشقاق، فلا حج له"، بحسب قوله.


كما دعا الخطيب المصريين إلى "المصالحة ولم الشمل، بدلا من التصارع؛ تحقيقا لأمر الوحدة، الذي تقرره فريضة الحج"، إضافة إلى دعوتهم لـ "الحفاظ على الجيش المصري، الذي يحمي الأرض، والوطن، ويدافع عن قضايا الأمة كلها".


جاءت خطبة الأزهر، وسط دعوات من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي للحجاج برفع شعار "رابعة"، فوق جبل عرفات للفت أنظار العالم لما يصفونه بـ "مجازر الانقلاب على الشرعية".


وكان قائد قوات أمن الحج بالسعودية، سعد بن عبد الله الخليوي، أكد في مؤتمر صحفي، أمس أن السلطات المشرفة على تنظيم موسم الحج "ستتصدى بكل حزم لكل ما يمكن أن يعكر صفو الحجيج".


والأربعاء الماضي، قال أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، إن كل المسؤولين في المملكة عبروا عن موقفهم الرافض لما وصفه بـ"تسييس" الحج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان