رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نكشف كواليس زيارة ملك البحرين لمبارك

نكشف كواليس زيارة ملك البحرين لمبارك

الحياة السياسية

حمد بن عيسى آل خليفة - حسني مبارك

في مستشفى المعادي العسكري وبـ "ملابس رياضية" ..

نكشف كواليس زيارة ملك البحرين لمبارك

محمد معوض 04 أكتوبر 2013 11:03

كشفت مصادر مطلعة لـ "مصر العربية" تفاصيل زيارة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، أثناء تواجده بالقاهرة، للرئيس الأسبق حسني مبارك، بمستشفى المعادي العسكري.

 

وأضافت المصادر أن الزيارة استمرت قرابة ساعة ونصف الساعة، بموافقة النظام الحاكم في مصر، وبصورة سرية، وأن ملك البحرين ذهب إلى المستشفى للاطمئنان على صحة مبارك، الذى يعد أحد أصدقائه المقربين .

 

وحضر الشيخ حمد لمستشفى المعادي العسكري بـ "ملابس رياضية" حتى لا يلفت الأنظار إليه، وتولت إدارة المستشفى ترتيب دخوله في سيارة خاصة برئاسة الجمهورية، على أساس أنه ضيف عربي يجري فحوصات بالمستشفى.

 

وكان في انتظار ملك البحرين اللواء حسين محمد، سكرتير مبارك حاليا، ووعد حمد مبارك بالعفو عنه وبذل الجهود ليعود طليقا مرة أخرى، بحسب المصادر.

 

 كما حرص الشيخ حمد على الاتصال الهاتفي بسوزان مبارك، زوجة الرئيس الأسبق، عدة مرات منذ وصوله القاهرة.

 

وفي رد فعل على الزيارة، وصفت حركة أنصار ثورة 14 فبرايرالبحرينية، زيارة الشيخ حمد أمير البحرين للقاهرة ولقائه مبارك، بأنها خيانة لثورة 25 يناير المصرية، واعتبتره تآمرا جديدا على حرية الشعب المصري وكرامته لأنه رفض "توريث" الحكم وناضل من أجل حكم ديمقراطي مدني.

 

وأضافت الحركة، في بيان لها، أن زيارة "ديكتاتور البحرين" إلى مصر الثورة هي خيانة أيضا لثورة 30 يونيو التي أسقطت نظاما دينيا فاشيا، ودعت شباب الثورة المصرية وائتلافاتها وقواها السياسية إلى فضح حقيقة زيارة ملك البحرين لمصر، خاصة وأنها المرة الثانية التي يزور فيها مبارك سرا.

 

وأكدت الحركة أن الشيخ حمد آل خليفة سبق أن زار مبارك سرا بالمركز الطبي العالمي قبل عامين ضمن محاولاته، وحكام الدول الخليجية، لمنع افتضاح أسرارهم بحوزة أسرة مبارك، والتي تشمل فضائح سياسية واقتصادية وجنسية، خاصة بعد تهديد سوزان مبارك بفضح "المخازي الجنسية لملوك وأمراء الخليج العرب في مصر" إذا ما تخلوا عن الدفاع عن مبارك وتركوه يواجه حكم الإعدام.

 

وحذرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير من أن زيارة ملك البحرين لمبارك، تحمل في طياتها صفقة دبرت خيوطها وراء الكواليس وفي أروقة الرياض وواشنطن وتل أبيب، للالتفاف على الثورة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان