رئيس التحرير: عادل صبري 03:15 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شيحة: الانقلابيون حاولوا تفكيك "تحالف الشرعية"

شيحة: الانقلابيون حاولوا تفكيك تحالف الشرعية

الحياة السياسية

إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة

أكد أن أجنحة "الانقلاب" تتصارع ..

شيحة: الانقلابيون حاولوا تفكيك "تحالف الشرعية"

محمد معوض وآدم عبودي 04 أكتوبر 2013 09:26

كشف المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، عن محاولات لمن وصفهم بالانقلابيين لتفكيك التحالف.

 

وقال، في تصريحات صحفية أمس الخميس: "بدأت المحاولات مع بداية الانقلاب من خلال السعي للحوار مع جماعة الإخوان المسلمين فقط، ثم محاولة اللقاء مع قيادات الجماعة الإسلامية، ومحاولة إغرائهم للابتعاد عن الإخوان، ثم محاولة عراب الانقلاب الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، ثم عادل حمودة وأصدقائهم من القوميين العرب للحوار مع الإخوان فقط، دون التحالف".

 

وأضاف: "الجديد هو محاولات اختراق الجماعات المنظمة كـ "الإخوان" والجماعة الإسلامية ومحاولة هيكلة هذه الجماعات مع بعض المنشقين أو الشخصيات الوهمية التى تجلس مع العسكر وأتباعهم لعودة هذه الجماعات للمشاركة السياسية، وطبعا هذه المحاولات لاختراق التحالف فشلت تماما فكيف بمحاولات اختراق جماعات منظمة؟".

 

وتعليقًا على الفيديوهات المسربة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، والتي بثتها شبكة رصد الاخبارية، أكد شيحة أن صراعا بات واضحا بين الحرس القديم، متمثلا فى فريق سامى عنان، والحرس الجديد متمثلا فى فريق عبد الفتاح السيسى، مستبعدًا أن تكون هذه الفيديوهات بمثابة خطط مخابراتية أو توزيع أدوار كما زعم بعض النشطاء.

 

 واستطرد رئيس حزب الأصالة: "بنظرة بانورامية للمشهد، نجد أن مذكرات عنان تتحدث عن اتفاق العسكر على عدم إطلاق رصاصة واحدة ضد الشعب، فى إشارة لتلطخ أيدى السيسى بالدماء، وقد يتحدث عنان فيما بعد عن شرف العسكرية والخروج بهدوء دون مؤمرات أو التخطيط لانقلابات، ويجب أن نشاهد فى الصورة أيضا موقف أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية في عهد الرئيس المخلوع، من مذيع أمن الدولة أحمد موسى، فليس "أبو الغيط" من يقوم بدور لصالح خطط السيسي، فهذه الأدوار يقوم بها التوافه أمثال إعلامييهم".

 

وتابع: "نحن أمام توافق عسكرى على الانقلاب مع اختلاف تحّول إلى خلاف كبير على إدارة البلاد، وسيتحول قريبا لصراع، لا سيما مع فشل السيسى وجهازه فى تقييم الأمور".

 

واختتم القيادي بـ "تحالف دعم الشرعية" تصريحاته قائلا: "نحن نرى أن الأمر يسير فى اتجاه سقوط الانقلاب ورموزه، لاسيما بعد الفيديوهات التى تم تسريبها وما تكشفه من عمالة، ووضوح وجود خلل وارتباك فى صفوف الانقلاب، والأهم هو الحراك الشبابى والشعبى على كل المستويات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان