رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

لوس أنجلوس تايمز: مصر تدفع برجل عسكري للسلطة

لوس أنجلوس تايمز: مصر تدفع برجل عسكري للسلطة

الحياة السياسية

عمرو حمزواي

النشطاء يشعرون بخيبة ..

لوس أنجلوس تايمز: مصر تدفع برجل عسكري للسلطة

ترجمة - مصر العربية 04 أكتوبر 2013 08:53

 قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، إن النشطاء السياسيين في مصر يشعرون بخيبة، مشيرة إلى أن أحدهم من الممكن أن يتهم بالعمالة الأجنبية، والآخر بالتعاطف مع الإسلاميين وآخر جزء من مؤامرة خارجية.

ولفتت إلى أن عمرو حمزاوي – سياسي وليبرالي – يحاول تجاهل القصص المزعجة التي تنتشر بشكل روتيني عنه في وسائل الإعلام، لكنه في بعض الأحيان يجد نفسه مضطرا لطمأنة الجمهور بشأن حملات التشويه ضده.

وأضافت الصحيفة الأمريكية في سياق تحليلها المنشور على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، أن مصر بعد ما يقرب من ثلاث سنوات من الاضطرابات السياسية التي أطاحت بأول طاغية، ومن ثم الإطاحة بالحكومة الإسلامية، تدفع الآن برجل عسكري إلى السلطة.
وأشارت إلى أنه في هذه الأيام، انتقاد الجيش، أو انتقاد سياسة الحكومة، أو التعبير عن وجهات النظر، يمكن أن تفسر على أنها تعاطف مع القتلى و"الإرهابيين" .


ونقلت الصحيفة آراء بدر الشافعي، أستاذ وباحث في العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والذي قال: "من الواضح أننا نشهد نوعا من الإقصاء ضد أي شخص يعبر عن قلقه ضد السلطة الحالية"، مضيفًا أن أي شخص ينتقد السلطة يخضع لذلك"، حسب قوله.

ومن جانبه، قال الناشط السياسي أحمد ماهر ساخرًا :"الناس تقول لي "أوه"، لقد كنت في إسرائيل الأسبوع الماضي، على الرغم من أن مصر وإسرائيل في معاهدة سلام".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان