رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحالف الشرعية: سنقاتل في "6 أكتوبر" لإسقاط الانقلاب

تحالف الشرعية: سنقاتل في 6 أكتوبر لإسقاط الانقلاب

الحياة السياسية

تظاهرات مؤيدة لمرسي

تحالف الشرعية: سنقاتل في "6 أكتوبر" لإسقاط الانقلاب

متابعات 04 أكتوبر 2013 07:47

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، الشعب إلي التظاهر اعتبارًا من اليوم الجمعة، والاحتشاد بميدان التحرير يوم السادس من أكتوبر في مليونية "القاهرة عاصمة الثورة" حاملين صور القادة الحقيقيين الوطنيين أثناء حرب أكتوبر.

ودأب أنصار الرئيس مرسي على التظاهر منذ عزله احتجاجا على ما سموه "الانقلاب ضد الشرعية"، وبلغت الاحتجاجات ذروتها منذ يوم 14 أغسطس الماضي عقب فض قوات الأمن اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية اليوم عن مصدر بالتحالف قوله إن "الحشد الأكبر سيكون يوم الأحد للقتال لإسقاط الانقلاب وإعادة الشرعية".

وأضاف "سنتظاهر في التحرير وقد يُتخذ قرار بالاعتصام حسب الأوضاع على الأرض".

كان عشرات من أنصار مرسي تظاهروا يوم الثلاثاء الماضي في ميدان التحرير للمرة الأولى منذ عزل مرسي، إلا أن التظاهرة لم تستغرق وقتا طويلا بعد اندلاع اشتباكات .

ودعا التحالف في بيان أفراد القوات المسلحة قادة وضباطا وجنودا إلى "العودة للعقيدة القتالية المصرية في حرب أكتوبر عام 1973، واستلهام تلك الروح الخلاقة".

وحمَّل البيان مسؤولية ما سماه التغيير الخطير في عقيدة الجيش المصري "للانقلابيين الدمويين من قادة الجيش الذين دفعوا بالجيش إلى الدخول في معترك العمل السياسي، والانحياز إلى طائفة على حساب أخرى".

وقال البيان إن عدو مصر لا يوجد في شوارعها ومدارسها، "وإن التاريخ سيذكر أن هذا الجيل من جيش مصر هو أول من حمل السلاح -على مر تاريخ البلاد- في وجه شعبه، ولم يرفعه في وجه الأعداء".

في مقابل دعوة أنصار مرسي، يدعو مؤيدون لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، إلى النزول في الميادين المختلفة، وعلى رأسها ميدان التحرير، وأمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، في اليوم نفسه، دعما للجيش المصري، وللخطوات التي اتخذها بمشاركة قوى سياسية ودينية لعزل مرسي.

ويعتبر قطاع آخر من المصريين الإطاحة بمرسي "انقلابا عسكريا"، ويشارك هؤلاء في احتجاجات يومية تطالب بعودة الرئيس المعزول، الذي يتحفظ عليه الجيش في مكان غير معلوم، إلى منصبه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان