رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طلب برلماني بفتح ملف "الفساد" بشركات القطاع العام

طلب برلماني بفتح ملف الفساد بشركات القطاع العام

الحياة السياسية

مجلس النواب

مقدم من 24 نائبا

طلب برلماني بفتح ملف "الفساد" بشركات القطاع العام

محمد نصار 13 يونيو 2016 00:32

تقدم 24 نائبا بالبرلمان بطلب إلى رئيس مجلس النواب بشأن ما أسموه حالة الفساد وإهدار المال العام التي تعاني منها شركات القطاع العام ومنها (سيمو للورق، وطنطا للكتان، والمراجل البخارية، وأسمنت أسيوط، وعمر أفندي، والعربية للتجارة، والنيل لحليج الأقطان، وغزل شبين).

 

وتضمن الطلب مناقشة قضايا الفساد بها وعدم تنفيذ الأحكام القضائية، وإعادة تشغيلها لوقف نزيف إهدار الأموال العامة، حيث طالب النواب بمناقشة حالات الفساد المنتشرة في شركات القطاع العام المتبقية والتي تعتبر عصب الاقتصاد المصري منذ انشائها في الستينيات من القرن الماضي، والتي تعرضت لعمليات خصخصة وبيع وتصفية دون محاولة للحفاظ عليها منذ صدور قرار الخصخصة عام 1998.

 

وتساءل النواب" ما هي الموانع القانونية والمالية التي تمنع تنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بعودة هذه الشركات للدولة؟ ولماذا لم تقم الحكومة بمد يد العون بصورة حقيقية لعودة هذه الشركات للعمل مرة أخري والحفاظ على الصناعات الوطنية، والحفاظ على حقوق العمال؟" .

 

وطرح النواب ملف إعادة فتح ملف شركة "النصر لصناعة المراجل البخارية" التي تعد إحدى الشركات التي تعرضت لعمليات نهب وفساد وإهدار للمال العام، وعدم تنفيذ أحكام قضائية تؤكد عودتها للعمل مرة أخرى ولكن لم يتم التنفيذ وذلك نتيجة الأثار المترتبة عما قام المستثمرون من تسريح العمال المدربين على تشغيل الآلات والمعدات بالشركة ونقلهم إلى شركات بالقطاع الخاص، مؤكدين أن الشركة الآن تعتبر مجرد هيكل .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان