رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس برلمانية "الشعب الجمهوري": "مبقاش فيه إخوان"

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: مبقاش فيه إخوان

الحياة السياسية

اللواء محمد صلاح ابو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري

ردا على تصريحات" العجاتي" بشأن المصالحة

رئيس برلمانية "الشعب الجمهوري": "مبقاش فيه إخوان"

عمرو عبدالله 12 يونيو 2016 21:37

اعتبر اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، أن لقاءات مجلس النواب مع وزير التربية والتعليم أتت ثمارها وأحيل 12 مسئول عن الامتحانات بالوزارة إلى النيابة العامة؛ لتسببهم في الأزمة الأخيرة الخاصة بتسريب الامتحانات.

وقال أبوهميلة، في تصريحات لـ" مصر العربية"، إن أزمة " تسريب الامتحانات" سيتم التحقيق فيها، ولن تمر دون حساب للمسئول عنها؛ لأن الأمر يتعلق بالعملية التعليمية التي نهدف من ورائها لإخراج كوادر قادرة على قيادة سفينة الوطن.


كانت " مصر العربية" نشرت منذ 4 أيام على سبيل الخطأ أن أبوهميلة يطالب باقالة وزير الداخلية والصواب أنه طالب بإقالة وزير التربية والتعليم؛ لمسئوليته عن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

وعلق رئيس رئيس الهيئة البرلمانية  التي تضم 13 نائبا، على حديث رجل الأعمال نجيب ساويرس، بأن الدولة لاتستطيع إعلان العدد الحقيقي للاقباط بمصر خوفا من إمكانية تأثير ذلك على مطالبتهم بحصة فى المناصب العليا، قائلا" غير حقيقي فكل شىء بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي واضح ، وليس هناك إخفاء لأي أرقام" مشيرا إلى أن المجتمع المصري ليس به أزمة تمييز بين أبنائه.

 

وأضاف أبوهميلة، أن الأقليات بمصر لهم حقوق يأخذوها مثل الأكثرية، كما أنه أصبح لهم الحق في التواجد بنسبة كبيرة داخل البرلمان وكذلك المجالس المحلية، لافتا، إلى أن مصر ليست بها أزمة مواطنة حاليا مثلما كان في السابق.

 

كما تطرق رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، لحديث المستشار مجدي العجاتي عن إمكانية التصالح مع جماعة الإخوان، فقال، إن القاعدة الثابتة هي عدم التصالح مع أحد ملطخة يده بدماء المصريين أو ثبت اشتراكه في العمليات الإرهابية التي تتم كل يوم خاصة في سيناء.

 

وتوقع أبوهميلة، أن تكون المصالحة مع الأفراد فقط في المستقبل، موضحا أن الدولة لا تمانع في دخول أفراد الإخوان للعمل السياسي من خلال الأحزاب السياسية الحالية؛ لأن الجيل الأول والثاني والثالث من الجماعة انتهوا تماما، ولم يتبق ىسوى الأفراد التي لا تؤمن بفكرة الجماعة بشكل كامل، فحسب تعبيره " مبقاش فيه اخوان".



وأشار ، إلى أن الأعمال الإرهابية التي تتم بسيناء ليس الاخوان المسئولون عنها، فهم مشاركون فيها مع داعش وبعض المرتزقة بمساعدة بعض الدول الأوروبية التي تعمل على زعزعة الإستقرار بمصر.

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان