رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في رمضان.. السياسة تتصدر مائدة إفطار المصري الديمقراطي

في رمضان.. السياسة تتصدر مائدة إفطار  المصري الديمقراطي

الحياة السياسية

خلال إفطار المصري الديمقراطي بالشرقية

في رمضان.. السياسة تتصدر مائدة إفطار المصري الديمقراطي

محمد نصار 12 يونيو 2016 21:03

رغم توقف العديد من الأحزاب عن الاشتغال بالسياسة خلال شهر رمضان، والاهتمام باﻷنشطة الاجتماعية والدينية، إلا أن المصري الديمقراطي الاجتماعي بدأ خلال الشهر الكريم الاستعداد لانتخابات أمانات المحافظات أواخر الشهر الجاري، فضلا عن مناقشة الوضع الحالي ودور الحزب في تحسينه.

وقال مصدر داخل الحزب، إن قيادات المصري الديمقراطي اعتمدت خطة للتواصل مع أمانات وأعضاء الحزب بالمحافظات خلال شهر رمضان من خلال سلسلة حفلات إفطار واجتماعات مستمرة طوال الشهر، لمناقشة المشهد السياسي الراهن والاتصال بمختلف القوى السياسية والاستعدادات لانتخابات المحليات.

 

وأوضح المصدر، أن الحزب سيناقش خلال تلك الاجتماعات انتخابات الأمانات، كل حسب ظروف أمانته، وستكون أول انتخابات في 24 يونيو المقبل بشمال المنيا وقنا، مع ضغط مراحل الانتخابات لمدة 10 أيام فقط لكل أمانة، وفتح باب التطوع لمراقبة الانتخابات لأعضاء الهيئة العليا.


وتشمل خريطة الزيارات زيارة أمانة الشرقية وحضور حفل إفطار مع الأعضاء، وزيارة أمانتي جنوب وشمال أسيوط وحضور حفل إفطار معهم 17 يونيو الجاري، وزيارة أمانات جنوب الصعيد (أسوان – قنا - الأقصر) والإفطار معهم 23 يونيو، ومن المقرر كذلك زيارة أمانة شمال بنى سويف، كما تشمل الزيارات وحفلات الإفطار كذلك، إفطارا في "الوايلي" مع النائب عن الحزب خالد شعبان، وإفطار في العمرانية مع رئيس الهيئة البرلمانية للحزب إيهاب منصور، إضافة إلى إفطار واجتماع مع نواب 25 / 30، سيتم الإعلان عن موعده لاحقا.


وكانت قيادات الحزب قد حضرت حفل إفطار مع أعضاء الحزب في محافظة المنيا في قرية البهنسة استضافه أحمد دربالة، أمين الحزب في شمال المنيا، ودار نقاش سياسي حول مواقف الحزب السياسية مثل التضامن مع نقابة الصحفيين وقضية الجزيرتين، وانتقل النقاش إلى رؤية الحزب وتحركاته في المستقبل القريب والاتصالات السياسية الحالية.

 

وعقدت أمانة الشرقية بحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أمس، السبت إفطارها السنوي بحضور فريد زهران، رئيس الحزب، وباسم كامل، نائب أول رئيس الحزب، ومجموعة من قيادات الحزب من القاهرة والغربية والإسكندرية والفيوم إلى جانب قيادات وأعضاء أمانة الشرقية ومجموعة من رموز القوى السياسية بالمحافظة.


وأكد فريد زهران، في كلمته، على أهمية التنظيم الحزبي وضرورة التمسك به في ظل الوضع السياسي الراهن ومحاولات التضييق على المجال السياسي والانحراف عن أهداف الشعب المصري في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، منوها إلى تحركات الحزب الأخيرة في لقاءاته مع القوى السياسية المختلفة ورؤيته للخروج من الأزمة الحالية.


وشدد باسم كامل، نائب أول رئيس الحزب، في كلمته، على تقديره لدور أمانة الشرقية منذ إنشائها ودورها في بناء الحزب وقدرتها على جذب عضويات متميزة في المجالات المختلفة، مشددا على أهمية العمل على تقوية التنظيم الداخلي للحزب.


ودعا الحضور من أعضاء الحزب في مداخلاتهم على أهمية التمسك بأهداف ثورة 25 يناير والتمسك بها والعمل على تحقيقها، وأهمية التضامن في الوقت نفسه مع كل سجناء الرأي، مؤكدين تأييدهم لموقف الحزب من مصرية جزيرتي "تيران وصنافير" والتمسك بتطبيق القانون في محاسبة المسئولين عن الأحداث الطائفية الأخيرة التي شهدتها قرية "الكرم" بمحافظة المنيا.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان