رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رمضان السجون.. الزبيب والبلح ضمن قائمة الممنوعات

رمضان السجون.. الزبيب والبلح ضمن قائمة الممنوعات

الحياة السياسية

سجن برج العرب

رمضان السجون.. الزبيب والبلح ضمن قائمة الممنوعات

نادية أبوالعينين 12 يونيو 2016 20:21

قائمة من الممنوعات وضعتها إدارات سجني برج العرب والحضرة، ضمت أغلبها كل ما هو متعلق بمظاهر شهر رمضان، لتبق الزنازين فيه خالية من مظاهر الفرحة وذلك بحسب أهالي المحبوسين .

 

قائمة الممنوعات

مي شقيقة لؤي قهوجي، المحبوس بسجن برج العرب، توضح أنه على الرغم من حلول رمضان إلا أن السجن مازال يضع العديد من الممنوعات المحظور إدخالها للمحبوسين، مشيرة إلى أن تلك القائمة تضم "الزبيب والبلح".

 

وتضيف في حديثها لـ"مصر العربية"، أن إدارة السجن منعت إدخال البلح، فإدارة السجن طالبت الأهالي بنزع "النواه" منه كشرط لإدخاله، وهو ما يضطر له الأهالي في النهاية.

 

“المشروبات الرمضانية"، أضيفت هي الأخري لقائمة الممنوعات، وكذلك العصائر التي يجلبها الأهالي من خارج السجن، ويُسمح فقط بشراء العصائر المعلبة من كانتين السجن، مضيفة أن الفوانيس لتزيين الزنازين ممنوعة هي الأخري، ولم يجد الأهالي مفر إلا بصناعة بعض الفوانيس الورقية أو من الخرز حتي تسمح إدارة السجن بها
 

وتشير مي إلى أن الوضع لم يتبدل في رمضان للأفضل، فكل ما هو ممنوع مازال ممنوعا، وربما لا تتوقف حالات التكدير للمساجين، بحد قولها.

 

تؤكد مي أن المحبوسين لا يعتمدوا في رمضان على الإفطار من طعام السجن لسوء حالته في كثير من الأحيان، موضحة أن إدارة السجن تصرف لهم وجبتين في رمضان.

 

بدون سبب


داخل سجن الحضرة، يوضح الأهالي أن الوضع أفضل من داخل سجن برج العرب قليلا، في مساحات الزنازين وقلة التكدس والمعاملة في بعض الأحيان.

 

أسماء عبد الشافي، نٌقل شقيقها في الفترة الأخيرة من سجن برج العرب إلى الحضرة، موضحة أن الوضع فيه أفضل وهو ما أخبرها به شقيقها.

 

و توضح أسماء أن قائمة الممنوعات الموجودة لدي سجن برج العرب مازالت تطاردهم حتي بعد نقل شقيقها لسجن الحضرة، لكن بعد محاولات الضغط ربما ينجح الأهالي في إدخال بعض الأشياء، معلقة :”في بعض الأحيان نستطيع إدخال الأشياء بالفلوس".

 

تؤكد أنه حتي الأن لم توضح لهم إدارة السجن سببا لتلك القائمة من الممنوعات، خاصة وأن بعض تلك الممنوعات متعلقة برمضان ولا يوجد ضرر في إدخالها

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان