رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو .. شاهد يرصد "إبادة جماعية" خلال فض "رابعة"

فيديو .. شاهد يرصد إبادة جماعية خلال فض رابعة

الحياة السياسية

مجزرة رابعة

فيديو .. شاهد يرصد "إبادة جماعية" خلال فض "رابعة"

- أحمد علاء 03 أكتوبر 2013 20:26

روى مصطفى عزب، أحد شهود العيان على فض اعتصام رابعة العدوية من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، شهادته لبرنامج "شهود المذبحة" والذي ترصد من خلال فضائية "الجزيرة مباشر مصر" شهادات من قلب الحدث.

يقول عزب إن المتظاهرين توقعوا أن يكون فض الاعتصام من خلال قيام قوات الأمن بقتل مائة شخص وإطلاق قنايل غازات مسيلة للدموع الأمر الذي لم يحدث بعدما بدأ مشهد الفض من خلال الهجوم بالجرافات التي أبادت خيم المعتصمين بمن داخلها مع قنص من يظهر من خلف الجرافات.
 
ويؤكد الشاهد أن القوات تقدمت خلف الجرافات ليتمكنوا من إزالة الحاجز من أمام شارع عباس أعقب ذلك قيام القناصة باعتلاء أسطح العمارات من كافة مناحي الميدان دون توقف لإطلاق النيران بالقتل لأكثر من 12 ساعة.
 
ويضيف: أعمال القتل لا تتوقف والقوات منعت دخول عربات الإسعاف والعربية الوحيدة اللى اتحركت تم قنص سائقها والأكثر أن يتم ضرب المستشفى الميداني من كافة النواحي ولم نجد سوى عمارة دخلنا إليها وبسبب الإصابة نمت داخل العمارة ولما قمت مش لقيت أي حد إلا بنت في العشرينات وطفل عنده 11 سنة وسألته عن والده طلعلي ورقة مكتوب فيها أرجو تسليم هذا الطفل ومعاه أرقام تليفونات في مشهد إنساني صعب.
 
ويتابع مصطفى: بدأ الطيران يحوم حول الميدان بكثافة وكان عادة للاستكشاف ويعطي تعليمات للاقتحام وبدأت طيارة الساعة 2 الظهر تقنص المتظاهرين من أعلى ولم نجد مكانا ً سوى أن نستعين بالخيام وفي حالة انبطاح والقتلى في تزايد بلا رحمة والأكثر أننا مش لقينا مكان في المستشفى من كثرة أعداد القتلى والمصابين ومفيش أماكن للجثث واللي كان بياخد طلقة في دراعه كان مش بيتعالج وعشنا حالة إبادة جماعية.  
 


شاهد جانب من شهادة "مصطفى"
 
http://www.youtube.com/watch?v=NfOLXy8H11o

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان