رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

برلمانية المصريين الأحرار: إقالة "الشربيني" لن تُنهي تسريب الامتحانات

برلمانية المصريين الأحرار: إقالة الشربيني لن تُنهي تسريب الامتحانات

الحياة السياسية

طارق رضوان "نائب رئيس الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار"

برلمانية المصريين الأحرار: إقالة "الشربيني" لن تُنهي تسريب الامتحانات

محمد نصار 12 يونيو 2016 08:17

قال طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن حل أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة لا يتعلق بإقالة وزير التعليم الدكتور الهلالي الشربيني، وإذا تم إقالته لن ينهي ذلك الأزمة.

 

وأضاف رضوان، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن مشكلة تسريب امتحانات الثانوية العامة ليست وليدة العام الحالي، لكننا نعاني منها منذ عدة سنوات، وربما أحدث الموضوع ضجة كبيرة هذا العام بسبب تسليط الضوء على الظاهرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي انتشر بدوره في الصحافة والإعلام.

 

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، إلى أن رفض إقالة وزير التعليم لا تنفي تورطه في الأزمة أو تبرأه من المسئولية الناتجة عنها، وعليه أن يقدم  كل الحلول لتلك المشكلة، ويقدم خطته للنهوض بالتعليم المصري بشكل عام، وتطويره بما يواكب التطورات التكنولوجية العالمية في مجال التعليم.

 

وأكد أن منظومة التعليم داخل مصر تعاني من تدهور وإهمال على مدار سنوات طويلة، ما أدى في النهاية إلى فساد كامل داخل المنظومة التعليمية، كما أن التعليم في مصر بحاجة إلى إدخال وسائل التكنولوجيا الحديثة عليه، والانفتاح الإيجابي على ثقافات الغرب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان