رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أجندة البرلمان برمضان| قرارات رئاسية وحسم إجراءات الطعن ورفع حصانة

أجندة البرلمان برمضان| قرارات رئاسية وحسم إجراءات الطعن ورفع حصانة

الحياة السياسية

مجلس النواب المصري

أجندة البرلمان برمضان| قرارات رئاسية وحسم إجراءات الطعن ورفع حصانة

أحمد الجيار 11 يونيو 2016 22:26

مجموعة من المواضيع والعناوين المختلفة على أجندة مجلس النواب في أول أيام انعقاد الجلسات العامة بشهر رمضان غدا الأحد، يتقدمها مناقشة قرارات رئاسية وتقارير اللجان النوعية في مجموعة من الأزمات.

 

جلسة غدًا الأحد

 

وحدد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، ثلاث جلسات صباحية خلال الأسبوع الحالي تبدأ أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، حيث تشهد جلسة الأحد التطرق إلى تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس عن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشروع قانون بتعديل قانون الأحوال المدنية، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل ومكتب اللجنة الاقتصادية حول قرار الرئيس بالموافقة على اتفاق قرض مترو القاهرة وشراء 13 قاطرة لخط المترو الثانى، الموقع بين مصر والبنك الأوروبى لإعادة الأعمال والتنمية.


 

كما ينظر المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان ومكتب لجان الخطة والدفاع عن قرار الرئيس بشأن اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعية بقيمة 45 مليون دينار كويتى للمساهمة في تمويل مشروع الصرف الصحي في المناطق المجاورة لمصرف الرهاوي.


 

ويأتي مناقشة رفع الحصانة عن النائب عبد الرحيم على، في مقدمة الموضوعات التي سيتم طرحها، حيث يتم استعراض تقرير اللجنة التشريعية عن عدم الموافقة على الطلب المقدم من النائب العام بشان رفع الحصانة عن النائب عبد الرحيم علي.

ويحسم البرلمان رأيه النهائي في مشروع قانون تعديل إجراءات الطعن أمام محكمة النقض ومشروع قانون بتعديل قانون النقابات العمالية، بالإضافة إلى تحديد موعد مناقشة 4 طلبات مناقشة مقدمة من النواب فيصل الشيبانى ورضا البلتاجى وخالد هلالى سليم ومحمد أحمد فواد، حول توقف مشروعات الصرف الصحى بمحافظة سوهاج، وصناعة السيارات، وأزمة محصول بنجر السكر خاصة بعد الأضرار التى لحقت بالمزارعين مما يؤدى إلى إحجامهم عن زراعته.


جلسة الاثنين

وفي جلسة الاثنين يناقش المجلس 59 طلب إحاطة و12 سؤالاً وطلبين مناقشة موجهة لرئيس الوزراء ووزراء الإسكان والتنمية المحلية والإسكان والتخطيط عن مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى وتهالك الشبكات بسبب عدم إحلال وتجديد المحطات.

جلسة الثلاثاء

أما يوم الثلاثاء فيواصل البرلمان استكمال مناقشة ما تبقى من جدول أعمال يومى الأحد والاثنين.

 

اقرأ أيضًا:

إقرار مواد "الحصانة" .. ومنح "المدعي العسكري" حق طلب رفعها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان