رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصري الديمقراطي: الحل الأمني لن ينهي أزمة تسريب الامتحانات

المصري الديمقراطي: الحل الأمني لن ينهي أزمة تسريب الامتحانات

الحياة السياسية

محمد قاسم "متحدث اتحاد شباب المصري الديمقراطي"

المصري الديمقراطي: الحل الأمني لن ينهي أزمة تسريب الامتحانات

محمد نصار 11 يونيو 2016 20:01

قال محمد قاسم، المتحدث الرسمي لاتحاد شباب حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إنه لا يمكن الاعتماد على الحل الأمني في إنهاء أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

وأضاف قاسم، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنه لديه شك كبير في أن من يقوم بالتسريب أشخاص من داخل وزارة التعليم نفسها وليس من خارجها، نظرا للنظام الأمني الصارم المفروض على كنترولات الثانوية العامة، وما إن لم تسرب أوراق الأسئلة والإجابات من الموظفين أنفسهم لن يستطيع أحد الحصول على تلك الأوراق.

 

وأشار  إلى أن منظومة التعليم في مصر تعاني من انتشار الفساد بشكل واضح داخلها، وهناك العديد من الأزمات الأخرى الهامة غير تسريب الامتحانات، فهناك أزمة الدروس الخصوصية، والتي حولت التعليم من مهنة تربوية في المقام الأول إلى سلعة اقتصادية ومكسب مادي فقط.

 

وتابع أنه نتيجة لإهمال التعليم داخل المدارس زهد الطلاب عنها، وأصبح لا يوجد أي قيمة أو اهتمام بالمدرس، حتى فقد هيبته أمام تلاميذه، مؤكدا "الطالب عارف هياخد درس مع مين حتى النماذج والكتب التابعة للوزارة محدش بيبص فيها زي زمان".

 

واستطرد أنه لابد من أن يضع وزير التعليم الحالي الدكتور الهلالي الشربيني خطة واضحة ومحددة بجدول زمني للارتقاء بمنظومة التعليم بشكل كلي، فالمشكلات مترابطة ومتراكمة وإذا تم حل أساس المشكلة ستحل جميع المشكلات الناجمة عنها.

 

اقرأ أيضًا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان