رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التعليم: 3 جهات فحصت كافة المشاركين في "الثانوية العامة"

وزير التعليم: 3 جهات فحصت كافة المشاركين في الثانوية العامة

الحياة السياسية

وزير التربية والتعليم

نسقنا مع وزارات الدفاع والصحة والكهرباء والداخلية

وزير التعليم: 3 جهات فحصت كافة المشاركين في "الثانوية العامة"

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 11 يونيو 2016 14:19

قال وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني إنه لا يوحد شخص واحد مشارك في عملية امتحانات الثانويةالعامة في إشارة إلى كافة أرفراد المنظومة التعليمية والإداريين المقدر عددهم بنجو 80 الف ، إلا وتم فحصه من ٣ جهات أيا كان الموقع الذي سيعمل فيه، مشددا "هذا الكلام على مسئوليتي الشخصية " .

 

وأضاف" قمنا بترتيبات في ورقة الإجابة حتى لا تتكرر واقعة صفر مريم وعرض الوزير صورة لكراسة الإجابة وكل رئيس لجنة سيقوم بالتوقيع بحيث اذا أدعى الطالب أن الورقة ليست ورقته نراجع التوقيعات التي تتم بطريقة معينة" .

 

وأوضح الشربيني أن  وزارته تتواصل منذ ديسمبر ٢٠١٥  مع وزارة الاتصالات من أجل التواصل لحل لمواجهة الغش الإليكتروني ، مضيفا " التقينا مع عدد من الجهات والشركات المحلية وثاني أكبر شركة في الصين وانتهينا أنه لايوجد حاجة اسمها منع الغش الإليكتروني منعا كاملا" .

 

وتابع الوزير خلال الاجتماع المشترك للجنتي التعليم والدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إن الوزارة أعدت تقرير وعرضته على مجلس الوزراء قبل الامتحانات بأكثر من شهر ،مؤكدا أنه أنه نسق مع جميع الجهات المعنية من داخل الدولة وخارج الدولة. 

 

واشار الوزير  إلى أنه نسق مع وزارة الدفاع لنقل الأوراق عبر الطائرات ، والداخلية التي تنقل الأوراق بالسيارات ، ووزير الكهرباء لضمان عدم قطع الكهرباء ، والصحة لضمان وجود طبيب في كل لجنة ، والأقوف لتكون خطب الجمعة عن عقوبة الغشاشين ، متابعا "أجبرنا ٢٧ محافظة على إصلاح  جميع الاستراحات وكانت الوزارة حريصة أن تكون جميع الاستراحات مجهزة " .

 

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم: طلبت إغلاق "فيس بوك" ووقف الانترنت قبل الامتحان بساعة..والداخلية رفضت

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان