رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مستقبل وطن: سنسحب الثقة من وزير التعليم حتى لو رفض "دعم مصر"

مستقبل وطن: سنسحب الثقة من وزير التعليم حتى لو رفض دعم مصر

الحياة السياسية

الهلالي ا لشربيني وزير التربية والتعليم

..و تسليم الامتحانات للجيش حل عاجل وليس دائم

مستقبل وطن: سنسحب الثقة من وزير التعليم حتى لو رفض "دعم مصر"

أحلام حسنين 11 يونيو 2016 10:20

طالب أحمد حسن، المتحدث باسم حزب مستقبل وطن، بإقالة وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، باعتباره المسؤول الأول عن أزمة امتحانات الثانوية العامة" target="_blank">تسريب امتحانات الثانوية العامة .

 

وأضاف حسن، لـ "مصر العربية"، أن الحزب سيتقدم من خلال نوابه تحت قبة البرلمان بطلب استجواب لوزير التربية والتعليم، لسؤاله عن أسباب هذه الأزمة، مؤكدا أنه في حال التصويت على سحب الثقة من الوزير في البرلمان، فإن نواب الحزب سيصوتون بسحب الثقة منه حتى إذا قرر ائتلاف دعم مصر غير ذلك.

 

وشدد المتحدث باسم الحزب، على ضرورة إعادة النظر في بعض عناصر وزارة التربية والتعليم وهيكلة الوزارة بشكل شامل، مشيرا إلى أن تسريب الامتحانات وقع من خلال بعض العناصر بداخلها ولابد من محاسبتهم.

 

ورأى أن مقترح بعض النواب بتولي القوات المسلحة مسألة تأمين الامتحانات، مجرد حلول عاجلة وليست دائمة، مضيفا:" مش معقول الجيش هيعمل كل حاجة، أكل وشرب وكهرباء وزراعة، وامتحانات ".

 

ويستقبل مجلس النواب، اليوم السبت، وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، أمام لجنة التعليم بالمجلس للرد على تساؤلات النواب حول أزمة امتحانات الثانوية العامة" target="_blank">تسريب امتحانات الثانوية العامة.

 

يُذكر أن حزب مستقبل وطن، حائز على المرتبة الثانية من حيث المقاعد البرلمانية، بحصد 53 مقعدا، وهو أحد الأحزاب المكونة لائتلاف "دعم مصر" صاحب الأغلبية البرلمانية.

 

أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان