رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

تيسير: قبلنا اعتذار "الداخلية" بعد إهانة محامي رشيد ولن نتنازل عن الشق الجنائي

تيسير: قبلنا اعتذار الداخلية بعد إهانة محامي رشيد ولن نتنازل عن الشق الجنائي

الحياة السياسية

سامح عاشور - نقيب المحامين

بعد اعتداء المأمور ..

تيسير: قبلنا اعتذار "الداخلية" بعد إهانة محامي رشيد ولن نتنازل عن الشق الجنائي

هناء البلك 11 يونيو 2016 09:57

قال الهيثم تيسير أمين عام نقابة محامي شمال البحيرة، وعضو مجلس النقابة عن رشيد، إن قيادات من الداخلية توجهت بالإعتذار للمحامي "وليد محمد نصار" بينهم مدير المباحث ونائب مدير الأمن ، وذلك في حضوره هو ونقيب شمال البحيرة عبد المنعم عودة ، لافتا إلى أنه قبل الاعتذار بشأن الإهانة التي وقعت على زميلهم بعد طرده من مكتب المأمور والدفع به على السلم.


وأضاف تيسير في تصريح لـ"مصر العربية"،أنهم لن يتنازلوا عن الشق الجنائي وأن التحقيقات مستمرة بشأن ماحدث، وأنه صدر قرار بإحالة المحامي للطب الشرعي، صباح اليوم السبت، للإطلاع على حالته بعدما تم دفعه على السلم وأصيب بكدمات متفرقة في جسده، مشيرا إلى أن مدير أمن البحيرة على تواصل مع النقيب العام سامح عاشور.

 

وأكد أن واقعة التعدي لايوجد لها اعتذار، وأنهم في انتظار التحقيقات لإحالة مأمورقسم رشيد وأفراد مكتبه للتحقيق الإداري داخل الوزارة حول الواقعة، بعدما تم طرده من المكتب والذي كان متواجدا حينها مع موكليه كمحامي جمعية إسكان.

 

 ومن جانبها قالت مها أبو بكر، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، إن ما حدث من اعتداء مأمور قسم رشيد على المحامي وليد نصار بالضرب والسب أمر مرفوض تماما، مشير إلى أنه تم منعه من تحرير محضر فى نقطة شرطة مستشفى رشيد.

 

ووصفت أبو بكر في تصريح لـ"مصر العربية"،  الاعتداء الذي وقع على زميلهم  بـ"الوحشي"، ويعد بمثابة اعتداء على كل محامي مصر واستمرار لمسلسل اعتداءات الشرطة بدء من الاعتداء على الأطباء وحتى الإعتداءات اليومية على المواطنين واعتماد أسلوب الضرب.

 

 

وأكدت أن لجنة الحريات بنقابة المحامين تدين الاعتداء على نصار من قبل مأمور قسم رشيد ، وأن اللجنة تصر على أخذ حق المحامى قانونا ومحاكمة المعتدى.

 

 

وكان سامح عاشور نقيب المحامين شكل ، أمس الجمعة، لجنة لإدارة الأزمة برشيد، عقب اعتداء مأمور قسم الشرطة وأفراد مكتبه على المحامي وليد نصار.

وأوضح «عاشور» في بيان له، إن اللجنة يترأسها نقيب محامين شمال البحيرة عبد المنعم عودة، والأمين العام للنقابة الهيثم تيسير.

 

 

وأضاف «عاشور»، أنه تواصل مع المحامي المعتدى عليه للإطمئنان عليه، والتأكد من رضاه الكامل، وزملائه المحامين، عن كافة الإجراءات التي اتخذت، وفي مقدمتها التمسك بالمسار القانوني من خلال التحقيقات التي تجريها النيابة العامة حول الواقعة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان