رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الجنايات تؤيد التحفظ على أموال غالى ونافع

الجنايات تؤيد التحفظ على أموال غالى ونافع

الحياة السياسية

يوسف بطرس غالي

فى "هدايا الأهرام" ..

الجنايات تؤيد التحفظ على أموال غالى ونافع

محمد هليل 03 أكتوبر 2013 16:58

أيدت محكمة جنايات القاهرة اليوم الخميس، قرار النيابة العامة بالتحفظ على أموال وممتلكات وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي "هارب "، و إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق، وذلك في القضية المتهمين فيها بإهدار المال العام والحصول على هدايا من مؤسسة الأهرام الصحفية دون وجه حق.

والغت المحكمة قرار النيابة بمنع كلا من صلاح الغمرى ومرسى عطالله، وعبد المنعم سعيد، رؤساء مجالس إدارة مؤسسة الأهرام السابقين فى نفس القضية.  

 كانت النيابة العامة قد طلبت من المحكمة التحفظ على أموال كل من إبراهيم نافع، ومرسي عطا الله، والدكتور عبد المنعم سعيد، وصلاح الغمرى، رؤساء مجالس إدارة مؤسسة الأهرام السابقين، بعد أن كشفت نيابة الأموال العامة العليا عن أنهم خصصوا هدايا للرئيس الأسبق حسنى مبارك وأفراد أسرته وعدد من رموز نظامه، من ميزانية مؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 1984 وحتى عام2011، بما تجاوز  100 مليون جنيه.

وقالت النيابة أن هذه الاموال خصصت بدون وجه حق وعلى نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام، وتربيحًا للغير بدون وجه حق، وإضرارًا عمديًا بأموال المؤسسة، وتمثلت الهدايا الممنوحة من المؤسسة في ساعات قيمة، وأقلام ذهبية، وجنيهات من الذهب و''كرافتات'' وأطقم من الألماس ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان