رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"العمل الدولية" تطالب القاهرة بإقرار قانون النقابات الجديد سريعًا

العمل الدولية تطالب القاهرة بإقرار قانون النقابات الجديد سريعًا

الحياة السياسية

أعضاء من وفد النقابات المستقلة مع رئيس منظمة العمل الدولية

وتتوعد بإجراءات تصعيدية حال عدم التنفيذ

"العمل الدولية" تطالب القاهرة بإقرار قانون النقابات الجديد سريعًا

سارة نور 10 يونيو 2016 18:07

انتقد مؤتمر العمل الدولي عدم تناغم النظام النقابي القائم حاليًا في مصر، محذرًا من إجراءات تصعيدية ضد مصر حال عدم إقرار قانون النقابات الجديد قبل الدورة المقبلة لمؤتمر العمل القادم.

 

وأوضح المؤتمر، المنعقد حاليًا في المدينة السويسرية جنيف، في توصياته الختامية، اليوم الجمعة، أن تسمية ممثل عمال مصر بالمؤتمر لم يحدث وفقًا لالتزامات مصر مع منظمة العمل الدولية.

 

وحول مذكرة النقابات المستقلة التي تطعن على مشاركة الاتحاد العام لعمال مصر، أكد أن هذه المرة الثالثة التي يتلقى فيها اعتراضًا إزاء تمثيل اتحاد نقابات عمال مصر وشرعية مجلس إدارته وتمثيل المنظمات النقابية.

 

وأشار البيان الختامي إلى وجود جالة من القلق إزاء الشكوك المحيطة باستقلال وشرعية قيادات الاتحاد العام الناجمة عن مدى توافق تعديلات القانون 35 مع مبادئ الحرية النقابية.

 

كما أعربت المنظمة عن قلقها البالغ إزاء غياب أي تقدم فيما يتعلق بانتهاء قانون النقابات الجديد الذي سبق أن ذكرت الحكومة المصرية أنه سيتم اعتماده خلال عام 2015 في حين صدرت لوائح من شأنها التأثير على أنشطة بعينها للنقابات المستقلة.

 

واستنكر المؤتمر غياب المعايير الواضحة التي تتيح للحكومة فيما يتعلق بالمنظمات العمالية في مصر قياس أهمية كل منها ومن ثم تحديد مدى وسبيل القيام بواجبها في التشاور مع المنظمة الأعلى تمثيلا وفقا للمادة 3 من دستور منظمة العمل الدولية.

وكان وفد النقابات المستقلة المشارك في مؤتمر العمل الدولي في دورته 105 المنعقد في جنيف تقدم بمذكرة لمنظمة العمل تحتوي الانتهاكات التي تعرضت لها النقابات المستقلة في الفترة الماضية.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان