رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الشرقاوي: الجهاز الإداري بحاجة لثورة.. وليس كل رجال مبارك فاسدين

الشرقاوي: الجهاز الإداري بحاجة لثورة.. وليس كل رجال مبارك فاسدين

الحياة السياسية

نادر الشرقاوي " القائم بأعمال أمين عام المصريين الأحرار"

في حوار لـ مصر العربية يُنشر لاحقًا..

الشرقاوي: الجهاز الإداري بحاجة لثورة.. وليس كل رجال مبارك فاسدين

محمد نصار 09 يونيو 2016 21:46

قال نادر الشرقاوي، القائم بأعمال أمين عام حزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة المصريين بالخارج في الحزب، إنه لابد من إحداث ثورة حقيقية داخل الجهاز الإداري للدولة حتى نتمكن من إنعاش الاقتصاد المصري من وضعه المتعثر.

 

وأضاف الشرقاوي، في حوار لـ "مصر العربية"، ينشر لاحقا، أن الجهاز الإداري للدوة يعاني حالة شديدة من الترهل الوظيفي، والذي كبد الدولة خسائر باهظة، كما أنه من أهم معوقات عملية الاستثمار داخل مصر.

 

وأكد أن قانون الخدمة المدنية ضرورة لإصلاح الجهاز الإداري للدولة وتخليصه من روتينه القاتل، وبعد أن رفضه البرلمان شكل الحزب لجان متعددة لدراسة أسباب الرفض ووضع تصورات لما يجب تعديله على القانون لكي يراعي مصالح الدولة والعمال في الوقت نفسه.

 

وتابع الشرقاوي، أن أي اقتصاد في العالم يجب أن يستند إلى قاعدتين الأولى متعلقة برأس المال الوطني، والثاني متعلق بتشجيع ضخ استثمارات أجنبية داخل السوق المصرية، ولكن لا يمكن الاعتماد على الاستثمار وحدها أو رأس المال الوطني وحده فكلاهما ضروري لمراعاة التوازن الذي يحفظ للدولة حقها في الاقتصاد.

 

واستنكر الهجوم الشديد على جميع رجال الأعمال الذي يحسبون على نظام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، فليس كل من عاهد عصره بالضرورة فاسد ما دام لم يتورط في قضايا فساد أو لم يدان من قبل القضاء.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان