رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

يا جاذبني في جيشك على سهوة خبيني في "بيادة" لاستهوى

يا جاذبني في جيشك على سهوة خبيني في بيادة لاستهوى

الحياة السياسية

المتحدث العسكري

ساخرون من فيديوهات السيسى..

يا جاذبني في جيشك على سهوة خبيني في "بيادة" لاستهوى

عبدالرحمن المقداد 03 أكتوبر 2013 12:58

أثارت الفيديوهات المسربة التي نشرتها شبكة رصد عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، الكثير من الجدل والسخرية والإعجاب والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بينما غضب البعض من تناول قائد الجيش وعن ما وراء نشره في هذا التوقيت، خاصة فئة السيدات والبنات قالت بعضهن، إن الفريق السيسي أهانهن عندما وصف المتحدث العسكري العقيد أحمد علي بأنه جاذب للسيدات.

وكانت أبرز الانتقادات اللاذعة من كلمات السيسى ما نقلته الناشطة ياسمين دياب على صفحتها "يا جاذبني في جيشك على سهوة ،،، خبيني في "بيادة" لاستهوى".


بينما يرى مؤسس الشبكة ورئيس مجلس إداراتها الأسبق "أنس حسن"، أن نشر الشبكة للفيديو  لم يحمل أي مفاجآت بالعكس يعكس عمق وفكر إعلاميين جيدين للسيسي ويظهره كقيادي متميز".

وأضاف حسن أن تسريب الفيديو بهذا الشكل "هو تسريب لتسليط الضوء على شخصية السيسي أكثر وتدعم ذكاءه وقدرته لأن اختراق المخابرات الحريية أمر بالغ التعقيد، ولا يمكن تصوره في ظل الوقائع الحالية".

 

ووجه الكاتب أحمد الصباغ عبر صفحته على الفيسبوك سؤالاً لمن وصفهم بمؤيدي الانقلاب "عزيزى الانقلابى الدكر أبو شنبات .. سيدك السيسى بيقولك إنه حاطط المتحدث الرسمى عشان يجذب لا مؤاخذة مراتك وبنتك .. وانت عامل إيه دلوقت".


كما سخر الصحفي عبدالمنعم محمود من هذا التوصيف، قائلا "وبقى عندنا سلاح جاذبية الستات في جيشنا الوطني".


كما تساءل الكاتب أحمد أبو خليل عن دور المجلس القومي للمرأة في هذا الوصف "أنا مستنى المجلس القومى للمرأة يرد على كلام السيسي".
وهاجم الناشط السياسي أحمد عبدالجواد شبكة رصد بقوله "وبعد ما سهرت مخصوص علشان أشوف الفيديو  أحب أقول لشباب رصد .. استفيدوا بوقتكم في حاجة مفيدة سهرتوني على الفاضي".


وأضاف عبدالجواد "واضح جدا أنكم غير مهنيين في نشر الفيديو بهذا الشكل المجتزأ وأقصد الفيديو الثاني".


من جهة أخرى سخرت عواطف سعد إحدى رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توصيف الفريق السيسي للعقيد أحمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة بأنه "جاذب للسيدات"، وقالت سعد "طيب كده تبقى المعادلة ناقصة مش المفروض يبقى فى متحدثة فى سلاح الجذب.. الشعب أكتر من نصه رجالة يا جيش الشعب.. ولا انتوا ناويين تجذبوا ستات بس".


وأضافت أماني غانم عبر صفحتها على الفيسبوك ساخرة "حلو وجذاب، السيسي والجاذبية، نظرية نيوتن والجيش، ومش عارفه ليه حكاية جذاب دى فكرتنى بقضية لوسى ارتين".


وتساءلت الصحفية دعاء الشامي، قائلة "مش فاهمة سر اهتمام الناس بفيديو السيسي وجاذب للستات وكلام فاضي هو انتوا لسة مكملين في طريقة الأمور السطحية ليه ..سيبكوا من الشكليات وفكروا شوية فيما وراء الفيديو وتوقيته ودلائله والتريقة مبتنفعش حد على فكرة.. قال انجذاب قال".
من ناحية أخرى أبدت الناشطة السياسية نوارة نجم عبر تويتر إعجابها بالفيديو قائلة "عايزين يقولوا السيسي كان بيفكر في انقلاب ومرسي نايم على ودانه؟ طب هم ليه مش مقتنعين إن الواحد لما يبقى أهطل وخرنج ما ينفعش يحكم؟".


وقال الطبيب والكاتب خالد منتصر مقدم برنامج "كلينيك" على قناة دريم الفضائية، عبر تويتر، "الإخوان بيفتشو ف تسجيلات السيسي بيلعبو حرب نفسية قذرة لتشويه صورة الرجل فليستريحو ويريحو نحن نعرف أنه ليس نبيا ولكننا متأكدين من أنكم شياطين".


وأضاف الفنان عمرو وأكد عبر تويتر" ما قاله السيسي في الفيديو ينم عن وعي حقيقي بالمرحلة الجديدة والاختيارات القمعية بدت لي مرفوضة".
فيما كان للناشط السياسي أحمد نزيلي، رأي آخر، حيث قال "شبكة رصد دشنت حملة ترشح السيسي لرئاسة مصر بنجاح".


وتساءل الناشط الإعلامي محمد عطية "هل الرئيس مرسي لم يكن على علم بما يدور في اجتماعات السيسى مع قيادات الجيش وترتيبه لمثل هذا الانقلاب !! سؤال راودني بعد الفيديو المسرب على رصد".


وقال محمد عادل القيادي بحركة شباب 6 إبريل "تاني عشان إللي ما بيفهموش الترغيب زي التقرب من دوائر المخابرات وتسريب معلومات في مجالات مختلفه وتسهيل حاجات كتير، الترهيب بقي زي محاكمات عسكرية لريم ماجد، والترهيب والترغيب سوا يعني "الإخوان هيقتلوك يا خالد يا صلاح لو مرسي كمل بعد 30 يونيو وإحنا الوحيدين إللي هننقذك".

 

أما المطرب الشاب والصاعد محمد الصنهاوي صاحب الأغنية الشهيرة "حورية وطن"، فقد قال عبر صفحته على الفيسبوك "حديث السيسي في الفيديو المسرب عن البرلمان في شكل تخويف وترهيب ضباطه على طريقة: ده لسة فيه برلمان جاي، واحتمال يكون فيه استجوابات، هتعملوا إيه ؟ وهيبقى رد فعلكم ايه؟ ينبهك على مدى جرم وسخف وقصر نظر من هللوا لحل البرلمانات والهيئات التشريعية والرقابية المنتخبة من قبل محكمة موجهة بجرة قلم، ومدى قصر نظر من لم يقدروا معركة مرسي للتأسيس لشرعية مؤسسات رقابة وتشريع وتحصينها أكثر من مرة".


وطالب البراء أشرف عضو حركة "مصرنا" المصريين، بعدم السخرية مرة أخرى من مبارك حين قال "خليهم يتسلوا، وقال أشرف عبر صفحته على فيسبوك "خلاص؟، كلكم كتبتم عن "الفيديو المسرب" للسيسي، قولتوا كل النظريات؟، اكتشفتوا كل الاكتشافات؟، حليتوا كل الألغاز؟، طلعتوا كل الإفيهات؟، عملتوا شير؟، بعتوه لأصحابكم؟، اتكلمتوا عنه على القهوة؟، اتخانقتوا بسببه؟.. هايل .. ممكن بس تبطلوا تتريقوا على مبارك لما قال من كام سنة "خليهم يتسلوا"، لأن واضح إنكم فعلاً بتتسلوا".

 

وطالب الناشط السياسي مصطفى عبدالرازق شبكة رصد بتسريبات لقيادات جماعة الإخوان، وقال عبدالرازق على صفحته بالفيسبوك "السيسى وفيديوهات رصد ولا أى اندهاش، مفيش فيديوهات للشاطر والمرشد والبلتاجى داخل السجن".


وقال الصاوي مبروك عضو حزب الحرية والعدالة "تفكيك ثورة يناير للدولة باعترافهم وكسرها لكثير من المقدسات مثل الجيش وما يمسه يدلنا ماذا حدث في 30 يونيو، ودي هديه للإخوه إلي لسه معتبرينه حراك شعبي".


وتابع "بناء أزرع إعلامية تعني قنوات كامله وصحف كامله وليس أفراد وهذا يستدعي تدخل الجيش بتمويل قنوات إعلاميه وصحف وربما إذاعات أو شرائها سريا من أصحابها وقول السيسي إنه لا يعرف إلا الترهيب تعني أن الترهيب هو الأسلوب المتبع حتى الآن".


مضيفا "كلامه عن البرلمان يدلنا مدى رعب العسكر من أي مؤسسة منتخبة ويدلك إن مستحيل يحصل أي انتخابات في ظل العسكر ويدلك أيضا لماذا حرصوا على حل مجلس الشعب الأخير".


وكانت شبكة رصد قد نشرت في وقت سابق فيديوهات مسربة للقاء الفريق عبدالفتاح السيسي مع عدد من قيادات القوات المسلحة أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.


وبعد هذا الجدل المثار قامت شبكة رصد بإعادة نشر بيان القوات المسلحة عقب تظاهرات 30 يونيو الذي جاء فيه "لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقى بعبء أخلاقى ونفسى على القوات المسلحة التى تجد لزاما أن يتوقف الجميع عن أى شىء بخلاف احتضان هذا الشعب الأبى الذى برهن على استعداده لتحقيق المستحيل إذا شعر بالإخلاص والتفانى من أجله".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان