رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمومية "إخوان تركيا" تسحب الثقة من شورى الجماعة والمكتب التنفيذي

عمومية "إخوان تركيا" تسحب الثقة من شورى الجماعة والمكتب التنفيذي

محمد عبدالمنعم 09 يونيو 2016 14:55

شهد الصراع بين جبهتي جماعة الإخوان المتصارعين على إدارة الجماعة فصلا جديدا، حيث انتهت الجمعية العمومية للإخوان المصريين بتركيا والتي انعقدت في 5 يونيو إلى عدة قرارات، أهمها سحب الثقة من مجلس شورى الإخوان هناك بعد الموافقة على استقالة 10 اعضاء منه محسوبين على جبهة القيادة الشبابية.

كما أصدرت الجمعية العمومية قرارا بسحب الثقة من المكتب التنفيذي الذي يترأسه المهندس مدحت الحداد، بدعوى عدم قيامه بمهامه المكلف بها. كما أكدت الجمعية في محضر الاجتماع الصادر عنها والذي حصلت "مصر العربية" على نسخة منه على تشكيل لجنة تحقيق جديدة فور تشكيل مجلس الشورى الجديد ، للتحقيق المخالفات المالية للمكتب التفنيذي سواء كانت (سائلة او عقارية أو منقولة) بحسب بيان صادر عقب اجتماع .

 

كما وافقت اللجنة على اللائحة الجدية التي أعدتها اللجنة الإدارية العليا المحسوبة على جبهة القيادة الشبابية ، إضافة إلى اعتماد الرؤية الجديدة مع التأكيد على ضرورة التزام مجلس الشورى والمكتب التنفيذي الجديدين الذين سيتم انتخابهما بها .

كما أعلنت الجمعية العمومية انتهائها من تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات الجديدة .

وكان 10 من أعضاء مجلس شورى الجماعة قد تقدموا استقالتهم من مواقعهم للجمعية العمومية في اجتماعها الذي انعقد في إبريل الماضي من بينهم الدكتور جمال عبد الستار، الشيخ عصام تليمة، الدكتور وصفي أبو زيد، الدكتور حمزة زوبع، عادل راشد، الدكتور محمد عماد صابر، الدكتور أشرف عبد الغفار ، الدكتور محمد الفقي، الدكتور محمد جابر، رضا فهمي، الدكتور عبد الغفار صالحين،

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان