رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تجديد حبس عمال الترسانة البحرية 15 يومًا للإضراب

تجديد حبس عمال الترسانة البحرية  15 يومًا للإضراب

الحياة السياسية

تظاهرات عمالية - أرشيفية

تجديد حبس عمال الترسانة البحرية 15 يومًا للإضراب

سارة نور 09 يونيو 2016 14:26

قررت المحكمة العسكرية بالإسكندرية، اليوم الخميس، تجديد حبس 13 من العاملين بشركة الترسانة البحرية بالإسكندرية 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على الإضراب والاعتصام، بحسب المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

 

وكانت النيابة أمرت بحبس 13 من عمال الشركة 4 أيام ثم جددت 11 يوما آخرين على ذمة التحقيقات، وفي 30 مايو أخلت سبيل إحدى العاملات بكفالة 500 جنيه بعد مطالبتهم بتحسين أوضاعهم الاجتماعية وصرف مستحقاتهم المتأخرة.

 

والعمال المحبوسين على ذمة التحقيقات هم (عبد الرازق مرسى، محمد توفيق على، إسلام ظريف عبد العزيز، محمد بسيوني علي ، إيهاب سامي زكي ، إٍسماعيل محمد إسماعيل ، مؤمن محمد ميمي ، سامر إبراهيم ، محمد جودة محمد ، فاروق السيد إبراهيم علي ، كريم حميدة سلطان ، محمد محمود السيد

 

وبحسب دار الخدمات النقابية والعمالية في وقت سابق فإن الإدارة أغلقت جميع بوابات الشركة أمام العمال لمنعهم من الدخول في 24 مايو الماضي ما دفعهم إلى التجمع واستكمال اعتصامهم أمام باب ميناء 36 وقاموا بتحرير محضر بقسم شرطة مينا البصل بغرب الإسكندرية بتاريخ 25 مايو ضد رئيس مجلس إدارة الشركة لإثبات حالة بالموقف.

 

واعتصم العاملون للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية وإعطائهم الأرباح المتوقفة من 4 سنوات وتحسين الخدمات الصحية المقدمة إليهم وتحسين إجراءات الأمان بالشركة وإعادة تشغيل بعض الورش المتوقفة عن العمل لعدم تزويدها بخامات الإنتاج، بحسب المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية.

 

يشار إلى أن شركة الترسانة البحرية كانت تتبع الشركة القابضة للصناعات الهندسية في 1978 ثم أصبحت تتبع الشركة القابضة للنقل البحري في 1993 وفي عام 2007 آلت ملكيتها إلى وزارة الدفاع - جهاز الصناعات والخدمات البحرية – المنشأ في سنة 2003.

 

يذكر أن بعض أحكام قانون القضاء العسكري الصادر في عام 1966، تم تعديلها بقانون 138 لسنة 2010 ، ليقع تحت سلطته العمال المدنيون العاملون في المنشآت الاقتصادية التابعة للقوات المسلحة في جميع الأحوال وليس في حالة الطوارئ فقط كمان كان قبل التعديل.

 

اقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان