رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد صبحى سفيرًا للنوايا الحسنة بالحزب العربى للعدل والمساواة

محمد صبحى سفيرًا للنوايا الحسنة بالحزب العربى للعدل والمساواة

سارة على 03 أكتوبر 2013 10:22

عقد قيادات الجناح السياسية للقبائل العربية بالحزب العربى للعدل والمساواة، اجتماعا مع الفنان محمد صبحى، ناقشوا خلاله تطوير وتنمية سيناء والمحافظات الحدودية.


وقال الحزب في بيان له اليوم الخميس: إن قيادات الحزب قاموا خلال الاجتماع باستعراض أهم المشاكل التى تواجه المحافظات الحدوية وكيفية مساهمة صبحى فى حلها، من خلال دوره كفنان تبنى القضايا الوطنية فى أعماله الفنية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على البدء بتنمية محافظات سيناء وتحديد المشروعات ذات الأولوية للبدء بها.


كما بحث الاجتماع عددا من القضايا أهمها: كيفية تحقيق الأمن والأمان فى سيناء حيث رأى الحزب أن تحقيقة يأتي عن طريق إشراك قبائل سيناء فى المنظومة الأمنية، وتقوم كل قبيلة بحراسة المنطقة الخاصة بها، لأن أهل القبيلة هي أكثر دراية من غيرهم "بالغرباء".


ثانيا: دعم وتفعيل دور العمد والمشايخ فى هذة المناطق، وتبنى مشروع بناء مدينة جديدة للمتضررين من محاربة الإرهاب، وأيضا التقدم بطلب لوزير الزراعة بتخصيص 20 ألف فدان لعمل مشروعات للشباب والقضاء على مشكلة البطالة التى يعانى منها شباب سيناء بإقامة مشروعات صغيرة وحفر آبار سطحية لاستصلاح وزراعه الأراضي، فضلا عن عمل مجمعات تعليمية  لرعاية الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة، وإنشاء خدمات صحية ومشروعات للقرى والنجوع فى وسط سيناء .


وأشار البيان إلى أن الحزب عرض على الفنان محمد صبحى منصب سفير للنوايا الحسنة للحزب ولتنمية المحافظات الحدودية، مؤكدا على قبول صبحى لهذا المنصب وتم الاتفاق على عقد مؤتمر عالمى لتنمية سيناء منتصف الشهر الجارى، يتم من خلاله توجيه دعوة للشخصيات السياسية والمستثمرين من أجل المساهمة والتعريف بسيناء، وذلك فى إطار الحملة التى تبناها الحزب تحت عنوان "الإخاء لبناء سيناء".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان