رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الشوبكى: مذكرات عنان مجرد دعاية للرئاسة

الشوبكى: مذكرات عنان مجرد دعاية للرئاسة

الحياة السياسية

د. عمرو الشوبكى

الشوبكى: مذكرات عنان مجرد دعاية للرئاسة

مؤمن سامى 03 أكتوبر 2013 09:43

قال الدكتور عمرو الشوبكى الكاتب والمفكر السياسى، إن ما نشره الفريق سامى عنان هو أقرب إلى شهادة حية تعيده مرة أخرى لدائرة الضوء، وأن كل ما كتبه هو مجرد حملة دعائية مبكرة لانتخابات الرئاسة، وهنا مربط الفرس وبيت القصيد الأجدر بالمناقشة .


وأضاف الشوبكى فى مقالٍ له نشرته جريدة المصرى اليوم، أن مواقف القادة والسياسيين، لا تقاس بأنهم كانوا خيرين و«مشوا جنب الحائط»، إنما فى اتخاذهم مواقف جريئة وتاريخية أثناء الأزمات الكبرى، وما جرى فى مصر أثناء وعقب ثورة ٢٥ يناير، يجعل حديث الفريق عن استئذان المشير طنطاوى فى القيام بانقلاب ناعم أمرا مدهشا، لأنه لو كانت هناك نية حقيقية للقيام به ولو كانت لديه القوة الحقيقية داخل الجيش للقيام بذلك، لما استأذن أحدا ولقام به باعتباره رئيس الأركان.


وأشار إلى أن قصة "الفاتحة"، التى قرأها عنان أيضا مع زملائه فى المجلس العسكرى، على عدم نشر أى معلومات عما جرى فى ٢٥ يناير، ليست مؤكدة وغير مهمة، لأن ما نشره الرجل هو أقرب إلى شهادة حية تعيده مرة أخرى لدائرة الضوء، على أمل أن يكون رقما مهما فى أى انتخابات رئاسية قادمة، مضيفا وإذا كان الأمر كذلك، فهل فعل عنان شيئا استثنائيا، أو حتى إيجابيا، طوال حكم المجلس العسكرى، يدفع الشعب المصرى لأن يعطيه ثقته فى أى انتخابات رئاسية قادمة؟ .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان